رسالة إلى رئيس الجمهورية / اسلامه ولد أحمد واهنه

ثلاثاء, 21/09/2021 - 23:27

صاحب الفخامة السيد رئيس الجمهورية
يطيب لنا أن نتوجه إليكم بهذه الرسالة  وانتم تفتتحون أيام منتديات البناء والأشغال.
إن فئة كبيرة من رجال الأعمال تئن تحت وطأة الإقصاء وعدم القبول لالشيئ سوى أنها تريد العمل في تشكلة خاصة بها يقودها لذلك رؤيتها الجديدة ومستنيرة بفكركم القاضي بالنهوض بقطاع الأعمال ليكون شريكا في البناء والنهضة الاقتصادية للبلد.
صاحب الفخامة السيد رئيس الجمهورية 
لقد قرر العشرات من رجال الأعمال سنة 2006 تشكيل إطار خاص بها وهو المنظمة الوطنية  لأرباب العمل الموريتانيينONPM تحت الترخيص رقم 61/06 وبعد سنتين من الأنشطة وفي سنة 2008 وبتوجيهات من الحكومة بضرورة تشكيل إطار موحد يجمع منظمتنا والكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الموريتانيين CNPM  من أجل خلق هيئة  تجمع رجال الأعمال بمسمى الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين UNPM.
إلا أن هذه الهيئة الجديدة ورغم اتفاق الاطار بقي عملها مشلولا بسبب اختطاف الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الموريتانيين للهيئة مستفيدة من التغيير في رأس السلطة 2008 وضاربة عرض الحائط بالاتفاق السابق مما افرغ الهئية من قيمتها القانونية لأن الاتفاق يكون بين طرفين لا طرف واحد.
وبناء على ذلك لازالت منظمتنا ONPM تلعب دورا هاما وتضم الكثير من رجال الأعمال وحتى الآن ونحن نفتتح باب الانتساب نشهد إقبالا كبيرا .ورغم ذلك فإننا منفتحون على أي شراكة مع نظرائنا على المستوى الوطني يكون أساسها الإحترام والمساواة خدمة للوطن.
صاحب الفخامة  رئيس الجمهورية :
لايفوتنا إلا أن نثمن القرار المتخذ في مجلس الوزراء المتعلق بمشروع قانون الجمعيات والهيئات والذي يستحدث عدة إصلاحات من ابرزها الانتقال من نظام الترخيص المسبق الى نظام التصريح وهو ما يجسد رؤية جديدة تنسجم مع آليتنا الدستورية من حيث حرية الانتماء الى جمعيات أوتنظيمات من أجل قيام حركة جمعوية فاعلة  وشريكة في التنمية الوطنية.
فخامة رئيس الجمهورية : 
في الوقت الذي نتمنى النجاح لهذه المنتديات لنؤكد دعمنا المطلق واللامشروط لتوجهاتكم وبرنامجكم.

أسلامه أحمد واهن 
نائب رئيس المنظمة الوطنية  لأرباب العمل الموريتانيينONPM
رقم الهاتف 48001136

تصفح أيضا...