وزير الزراعة يبحث مع مزارعي كيدي ماغه واقع وآفاق الزراعة بالولاية

خميس, 26/08/2021 - 08:57

عقد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد أعلي مساء الاربعاء في مدينة سيلبابي اجتماعا مع المزارعين بولاية كيدي ماغه خصص لنقاش واقع وآفاق الزراعة في الولاية.
وفي مستهل اللقاء أبلغ معالي الوزير للمزارعين تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،  مبرزا  الأهمية الكبيرة والعناية الخاصة التي يوليها فخامته للنهوض بالزراعة.
وأكد معالي الوزير أن الزيارة تأتي بهدف الاستماع للآراء ونقاش الأفكار والمقترحات المرتبطة بتطوير الزراعة والنهوض بها،
وأوضح معالي الوزير أن الولاية تعتبر منطقة زراعية بامتياز لما تختص به من وفرة المياه سواء تعلق الأمر بغزارة التساقطات المطرية، أو بالمياه التي يوفرها النهر، موضحا في هذا الإطار أن الاستفادة من مياه الامطار تواجهه عوائق منها طبيعة التضاريس والمنحدرات التي تعطي قوة دفع للمياه مما يسبب انجرافات وتدهور التربة.
وبين أن الوزارة دعم  المزارعين بالولاية سيتعزز من خلال توجيه عدد من المشاريع للتدخل بهدف تعزيز الاستصلاحات الزراعية بطرق فنية حديثة وتوفير الأدوات المساعدة.
وجدد التأكيد على أن المشاريع التابعة للقطاع ملزمة بالعمل بانسجام تام مع خطط القطاع بما ينفع الناس ويمكث في الارض.
ونبه معالي الوزير إلى ضرورة مراعاة خصائص التربة قبل الإقدام على أي تجربة زراعية مشيرا إلى أن زراعة الأشجار المثمرة ذات المردودية الكبيرة، قد تكون أكثر جدوائية في بعض المناطق.
من جهتهم، أشاد المزارعون في تدخلاتهم بالدعم الذي يقدمه القطاع مبرزين أهمية التوجه الجديد الرامي للنهوض بالزراعة،  وأكدوا على ضرورة تعزيز هذا الدعم من خلال إيجاد حلول للمشاكل المطروحة والمرتبطة أساسا بإقامة سدود لحجز المياه، وحماية المزارع.

تصفح أيضا...