إديني : الوزير ولد بناهي يطلع على ظروف سير العمل بمركز تحسين سلالات الأبقار

سبت, 03/07/2021 - 11:52

أدى معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي أمس الجمعة زيارة تفقد لمركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية ومركز التحسين الوراثي للسلالات المحلية للأبقار عبر تقنية التلقيح الاصطناعي في قرية إديني بمقاطعة واد الناكه.

وقد تلقى معالي الوزير خلال هذه الزيارة شروحا مفصلة من طرف القائمين على المركزين، وعن دورهما ومم يتكونان، ويقوم مركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية بالتحسين الوراثي وزراعة الأعلاف وتكوين وتأطير الفنيين على تقنيات التنمية وأساليبها.

وأوضح معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من هذه الزيارة هو الإطلاع على ماحققه مركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية في المجالات التي أنشأ من أجلها، والدور الذي يلعبه في خطط التنمية الحيوانية انطلاقا من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

نشير إلى أن مركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية في إديني هدية من الحكومة الصينة لبلادنا وقد تم تدشينه يوم 23 نوفمبر 2015، ويقع تحت وصاية المركز الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي التابع لوزارة التنمية الحيوانية.

ورافق الوزير خلال الزيارة ، حاكم مقاطعة واد الناگه، ومدير المركز الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي، وعدد من أطر التنمية الحيوانية ومسؤولون أمنيون.

تصفح أيضا...