عمليات التجميل تؤدي لإيقاف 3 صينيات بمطار كوري

أربعاء, 10/11/2017 - 20:58

أوقفت السلطات الكورية الجنوبية في مطار إنتشون الدولي ثلاث فتيات صينيات، وذلك بسبب صعوبة التعرف على ملامحهن بعد أن انتفخت وجوههن بشكل لافت إثر عمليات تجميل خضعن لها في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

فخلال عطلة مهرجان منتصف الخريف في الصين، توجهت ثلاث فتيات إلى كوريا الجنوبية لإجراء عمليات تجميل في العاصمة، وفور إجراء العمليات عدن إلى بلادهن، فقامت سلطات الأمن في مطار إنتشون بتوقيفهن بسبب صعوبة التعرف على ملامحهن.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي الصينية صورة للفتيات الثلاث أثناء جلوسهن في قاعة الانتظار، إلى حين الانتهاء من التحقق من هوياتهن وجوازات سفرهن.

وعلق نشطاء صينيون بسخرية على الصورة، حيث كتب أحدهم على صفحته في موقع "ويبوو" الصيني المعادل لموقع تويتر "يبدو أنه حتى أمهاتهن لن يتمكن من التعرف على هؤلاء البنات".

وكتب آخر "ما هذا؟ يبدو كأنهن أشباح، أرجو ألا يعدن إلى الصين، ويبقين في كوريا الجنوبية".

وتساءلت محامية صينية على حسابها "كيف يمكن لسلطات الأمن أن تتعامل مع مثل هذه القضية؟ وكيف لها أن تتحقق من مطابقة ملامحهن مع صورهن الشخصية في جوازات سفرهن؟"، ليرد عليها أحد المعلقين "يجب أن يتم حجزهن إلى حين اختفاء الآثار الجانبية للعمليات التي أجرينها".

وقد نصحت فتاة أخرى أبناء جيلها من الشباب بالاطلاع على الصور القديمة لأي فتاة يرغبون في الاقتران بها، والتحقق من ملامحها الحقيقية قبل اتخاذ قرار الزواج، كي لا يخدعوا أو يتفاجؤوا في المستقبل.

ووفق أرقام صينية حديثة، فإن نحو عشرين ألف فتاة صينية يتوجهن سنوياً إلى كوريا الجنوبية لإجراء عمليات تجميل، حيث تشتهر العاصمة سول بوجود مراكز وعيادات متخصصة لإجراءات عمليات جراحية للسيدات، مثل شد الوجه وتجميل الأنف وحقن الشفاه والخدود.

تصفح أيضا...