رئيس جامعة شنقيط العصرية يستقبل رئيس جامعة الشيخ انتا جوب لتعزيز الشراكة بين الجامعتين

ثلاثاء, 01/06/2021 - 00:05

قام رئيس جامعة الشيخ أنتا ديوب البروفوسير أحمدو عالي امباي، اليوم الاثنين، بزيارة لجامعة شنقيط العصرية بنواكشوط، التقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور محمد المختار ولد اباه. وتباحث رئيسا الجامعتين حول آليات تطوير التعاون بين الجامعتين المرتبطتين باتفاقية إطار للتعاون منذ عدة سنوات.

وخلال اللقاء الذي حضره مستشارو رئيس جامعة شنقيط العصرية والعمداء وأستاذة الكليات، عبر البروفوسير امباي عن استعداده لتطوير مشاريع الشراكة بين الجامعتين. وتجول رئيس جامعة الشيخ أنتا ديوب، في مرافق الجامعة المختلفة، على غرار المكتبة وموسوعة العلماء الشناقطة، بالإضافة إلى الكليات والأقسام والمدرج والجناح الإداري. واستمع إلى عروض حول مناهج الجامعة ومشاريعها البحثية والأكاديمية.

وعبر البروفوسير امباي عن تقديره الكبير لرئيس الجامعة الدكتور محمد المختار ولد اباه، وإعجابه بالطاقم الإداري والأكاديمي المشرف على الجامعة. وأشاد البروفوسير امباي بالعروض التي قدمت أمامه حول مرافق الجامعة ومشاريعها الأكاديمية. وترتبط جامعة شنقيط العصرية منذ عدة سنوات باتفاقيات إطار للتعاون مع العديد من الجامعات السنغالية، من أبرزها جامعة الشيخ أنتا ديوب، التي تعد من أعرق وأقدم الجامعات في غرب أفريقيا.

تصفح أيضا...