شركة EIFFAGE تنفي مسؤولية ٱلياتها عن العطب في أنابيب "ريم غاز " / حق الرد

ثلاثاء, 24/11/2020 - 17:07

نص حق الرد من شركة EIFFAGE

 

ينسب مقالكم المسؤولية عن هذا الحادث لشاحنات النقل الموريتانية العاملة مع      EIFFAGE في إطار   اشغال مشروع GTA / Ahmeyim.
لكننا نؤكد  عدم مسؤولية شركة  EIFFAGE  عن أي خلل حصل في شبكة انابيب الغاز المذكورة.  كنا نتمنى ان تتاح لنا الفرصة في إبداء وجهة نظرنا في هذا الموضوع قبل نشر المقال.
لقد تصرفنا بمسؤولية إتجاه هذا الحادث مباشرة بعد وقوعه حيث أجرى فريقنا تحقيقًا دقيقًا وعاين  مكان الحادث وصوّروا الأنبوب مستخدمين صور الأقمار الصناعية لتقييم محاذاة خط الأنابيب.
ومن الواضح ان التحقيق الذي اجراه عمال الشركة كشف عدم مسؤولية شركة EIFFAGE عن الحادث.
نبلغكم والرأي العام الوطني أن الأنبوب المسرب يبعد 350 متراً عن نطاق عملنا.
تولي شركة EIFFAGE أهمية كبيرة لشروط سلامة الناس والممتلكات والبيئة. في هذا السياق، قبل تطوير موقعنا في الميناء، تم تحديد مسارات خطوط الأنابيب مع إدارة ميناء نواكشوط والمشغلين الخاصين. تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتشاور مع الجهات المعنية على النحو التالي:
1. لقد تم الاحتفاظ بموقع تخزين الصخور على مسافة لا تقل عن 5 أمتار من جميع خطوط الأنابيب.
2. كانت نقطة العبور الوحيدة لخط الأنابيب محمية بجسر فولاذي (انظر للصورة) مما يمنع أي ضغط على النقطة المحددة أثناء مرور الشاحنات.
3. يتم استخدام طريق واحد فقط تم إنشاؤه من قبل شركة EIFFAGE  ليتم استخدامه من طرف الشاحنات التابعة لها. علاوة على ذلك، فإن كل ما تبقى يتكون من مستنقعات ملحية غير مؤهلة لمرور الشاحنات .
لقد ثبت الآن و بوضوح أن هذا الحادث المؤسف لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بأنشطتنا وأنه يشكل أيضًا تهديدًا خطيرًا لسلامة جميع مستخدمي منطقة الميناء وعلى البيئة.
لذلك نأمل أن يتخذ أصحاب المصلحة المعنيون تحديدا للمخاطر وأن يشرعوا في إزالتها من خلال الإجراءات المناسبة وتكييفها مع المعايير الدولية من أجل حماية البيئة و جميع مستخدمي منطقة الميناء.
 
تحياتنا الحارة
EGCM

تصفح أيضا...