انواذيبو : جمعية "النهوض" البيئية تطلق حملة لتنظيف الشواطئ

أحد, 27/08/2017 - 01:53

انواذيبو: جمعية "النهوض" البيئية تطلق حملة لتنظيف الشواطئ

أطلقت جمعية النهوض بالأسرة وحماية البيئة APFPE حملة شاملة لتنظيف الشواطئ في مدينة أنواذيبو إنطلقت من خليج النجمة (كبانو) وأستكملت الجمعية المكونة الأولى من هذه الحملة بهذا المقطع مساء الأحد.

سيدي محمد ولد محمد الشيخ الملقب " هيدي" رئيس جمعية النهوض بالأسرة وحماية البيئة قال إن هذه الحملة المفتوحة تندرج ضمن سلسلة أنشطة تقوم بها جمعيته من أجل الحفاظ على نظافة الشواطئ عبر مراحل ومحطات ومقاطع مختلفة على كامل أمتداد الشاطئ من خلال برنامج شامل للجمعية.

 وأضاف هيدي إن جمعيته شاركت في السابق في حملة كبرى لتنظيف الشاطئ نظمتها سلطة منطقة نواذيبو الحرة ويأتي هذا النشاط إستكمالا لتلك الجهود الهادفة لأستدامة نظافة الشاطئ بالإضافة إلى تركيز جمعيته خلال هذا النشاط على التواصل مع الجمهور و مرتادي هذه الشواطئ ونشر الوعي بين صفوفهم حول أهمية النظافة وحماية الوسط وعدم ترك المخلفات و عدم رمي والأوساخ في البحر.

وتعتبر جمعية النهوض بالأسرة وحماية البيئة من الجمعيات النشطة في مجال حماية البيئة وكانت صاحبة السبق في التنبيه على العديد من حالات نفوق الأسماك في إطار برنامج متواصل لمراقبة الشواطئ تقوم به بالتنسيق مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة والسلطات الإدارية بالولاية للقيام بمايلزم عند ملاحظة أي حالة تستدعي تدخل المصالح و الجهات المعنية.

لموقع " مراسلون" : الحسين ولد كاعم – نواذيبو.