إيرا : المكتب الموجود في كندا لا يمثل المنظمة

أربعاء, 08/02/2017 - 10:46

بيان صحفي

 

زار رئيس حركة إيرا موريتانيا، السيد بيرام الداه أعبيد دولة كندا الفدرالية من 27 مايو إلى غاية 13 يونيو 2017. وخلال اقامته هناك كان السيد الرئيس موضع استقبال و حفاوة في الضيافة منقطعي النظير من قبل نشطاء الحركة الانعتاقية و الجالية الموريتانية المقيمة في كندا و بعض شركائنا المحليين .

لم يدخر نشطاء حركة إيرا أي جهد في إنجاح هذه الزيارة في مختلف محطاتها و لا يسعنا هنا الا ان نثمن و نشيد بالمجهود الجبار للمناضلتين كاديتا با و جاينابا جالو و تفانيهما المستمر في العمل النضالي وكذا كافة مناضلي و مناضلات الحركة الانعتاقية هناك فنحن نشكرهم جميعا و شكرنا موصول أيضا الى كل شركائنا و أصدقائنا  في كندا

 

وخلال هذه الزيارة، وجدنا أن هناك ضرورة عاجلة و ملحة لإنشاء مكتب لإيرا-كندا و تقديم بعض التوضيحات للوضع السائد هناك و السعي الى تعزيز و  انتشار الحركة الانعتاقية في شبه القارة الكندية.

لذلك، تقرر في اجتماع المكتب التنفيذي لإيرا-موريتانيا المنعقد يوم 29 يوليو 2017  في انواكشوط ان المنظمة التي تدعى قسم إيرا موريتانيا في كندا المعروفة اختصارا  SIMC لا يمكن ان تحمل اسم الحركة الانعتاقية أو التحدث نيابة عنها، و لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تمثلها في أي محفل  او امام أية مؤسسة حكومية أو غير حكومية. و سيتم تعيين هيكل ومكتب يتولى مهام حركة إيرا موريتانيا في كندا. وسيتم تشكيل هذا المكتب قريبا. و سيكون  كل الراغبين في الانضمام إلى هذه البنية الناشئة موضع ترحيب و سعة صدر

 

شكرا لكم على التزامكم و دعمكم لإيرا-موريتانيا من أجل القضاء التام على الرق والعنصرية و النضال من اجل سيادة القانون  والعدالة في بلدنا موريتانيا.

 

 

انواكشوط 2 أغشت 2017

اللجنة الإعلامية

 

 

تصفح أيضا...