من المنتظر ان تستفيد موريتانيا، من البرنامج الجديد للتعاون  في مجال الطاقة المتجددة لتزويد أفريقيا بالكهرباء (RECPA)، و الذي أطلقه مؤخرا البنك الإسلامي للتنمية و الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (Masen).

 

اعلن وزير الدفاع حنن ولد سيد أن الوحدات العسكرية الموريتانية الموجودة على الشريط الحدودي مع مالي سيتم تعزيزها في المستقبل القريب.

نظمت مبادرة RENDOO MAURITANIE، بقيادة الوالي السابق صال صيدو، اليوم تظاهرة سياسية في الملعب الأولمبي لإعلان دعمها للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الاثنين برئاسة السيد احمدو امباله، النائب الثاني لرئيس الجمعية، على أربعة مشاريع قوانين تسمح بالمصادقة على اتفاقيات موقعة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية ا

هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط، موريتانيا على نيلها المرتبة الأولى عربيا و 33 عالميا في مجال حرية الصحافة لعام 2024.

 

 غادرت أمس الأحد 05 مايو على تمام الساعة الحادية عشر صباحا، المنصة العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ (FPSO) ميناء تنيريفا وبدأت رحلتها نحو منطقة المشروع، بعد أن استكملت سلسلة الفحوصات الفنية وباتت جاهزة لعمليات التشغيل.

جاليات