ممثلو نقابات الأساتذة يرفضون منح تسيير امتحانات المعهد العالي لجهات غير مخولة

جمعة, 19/05/2017 - 19:35

إيجاز صحفي

    عقد الاساتذة المنتسبون لقسمي النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة العامة للتعليم العالي في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية اجتماعا مشتركا اليوم الخميس 18 مايو 2017 لدراسةالتطورات الأخيرة في المؤسسة وقرروا ما يلي:
1- رفض قرار المدير القاضي بتكليف  جهات غير مخولة قانونيا بتسيير الامتحانات وهو ما يشكل خرقا سافرا للنصوص المنظمة للتعليم العالي وتحديدا المرسوم رقم 44-2016 والملزم التنفيذ ابتداء من العام 2016-2017 والذي نصت المادة 33 منه على وجوب تشكيل لجان من أساتذة التعليم العالي للإشراف على الامتحانات .
2- رفض سياسة الإقصاء  والتهميش التي تنتهجها إدارة المعهد وتغييب الطاقم التربوي والاكاديمي المستمر عن امور تعتبر من صميم عملهم . 
3- الاحتفاظ بنتائج الامتحان إلى حين تشكيل لجان الامتحان وفق الضوابط المحددة في النصوص  حماية لمصداقية الشهادات الصادرة عن المؤسسة مستقبلا.
4- عقد اجتماع عام يوم الخميس القادم 25 مايو لتقييم الموقف وتحديد القرار المناسب.
5- تحميل الادارة المسؤولية الكاملة عن الخروقات المسجلة في امتحان تشرف عليه جهات غير مؤهلة وغير مخولة أصلا وفي غياب الطاقم التربوي .

                                                                        نواكشوط 18 مايو 2017

         عن قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي                      عن  قسم النقابة العامة للتعليم العالي           

في المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية                                      في المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية
الأمين العام د. محمد الأمين سيدي المختار                                 الأمين العام د. محمد محمد فال

تصفح أيضا...