النقل

رابطة مرضى "الفشل الكلوي" في موريتانيا تلفت الانتباه لمعاناة المرضى وتستعرض أهم مطالبها - بيان

اثنين, 13/04/2020 - 12:09

تناولت رابطة (أمل مرضى قصور الكلى) في موريتانيا في بيان تلقت مراسلون نسخة منه الظروف الصعبة التي يعيشها مرضى الفشل الكلوى في موريتانيا، قائلة إن عدد المرضى ازداد بشكل متسارع وناهز 1700 شخصاً يعانون من "فشل حاد" أغلبهم من الفقراء في المدن و الأرياف.

 

واستعرضت الرابطة أهم المشاكل التي يعاني منها المرضى كمحدودية الضمان الاجتماعي من الدولة، واقتصاره على جلسة تصفية واحدة أسبوعيا، وعدم شموليته لعمليات "المسمار" والشرايين، فضلاً عن عدم تغطيته للأدوية التي يحتاجها المصابون بالمرض المزمن مدى الحياة.

 

وزارة الشؤون الاجتماعية : سنوفر النقل لمرضى الفشل الكلوى فى ساعات حظر التجول

اثنين, 23/03/2020 - 23:01

إعلان 

في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة للتكيف مع مقتضيات الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا فإن: وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وابتداء من مساء اليوم الاثنين 23مارس 2020 وخلال أوقات حظر التجول، ستوفر النقل للمواطنين من مرضى القصور الكلوي، الذين يستفيدون من حصص التصفية وذلك من أماكن التصفية  بالمستشفيات الى المنازل وطيلة أوقات حظر التجول.
حفظنا الله جميعا.

انطلاق برنامج "خدماتي"، الأول من نوعه في موريتانيا

ثلاثاء, 03/12/2019 - 19:06

دشن وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء في نواكشوط بالإدارة العامة للنقل البري على أول انطلاقة برنامج " خدماتي" الأول من نوعه في موريتانيا.

ويسعى برنامج "خدماتي" إلى المساهمة في تقريب الخدمة من المواطنين وتسريعها، وضمان انسيابيتها.

وقال الوزير إن الهدف من البرنامج هو تقريب الإدارة من المواطن بشكل فعلي عن طريق تبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمة في الوقت والمكان المناسبين.