الفيفا

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:28

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وهدافه التاريخي بكرته الذهبية السادسة في مسيرته، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية، وفض الشراكة مع غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك خمس كرات ذهبية وحل في المركز الثالث هذا الموسم، في حين جاء الهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني، وحصل السنغالي ساديو ماني على المركز الرابع.

وقدم الجائزة للبولغا الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي.

مودريتش يقتنص جائزة جديدة من ميسي ورونالدو

أربعاء, 13/11/2019 - 12:51

توج لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، والتي تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقًَا بذلك على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية، روبرتو باجيو، عام 2003.

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم:

أردوغان ينتقد "تمييز" يويفا ضد المنتخب التركي بسبب التحية العسكرية

جمعة, 08/11/2019 - 13:20

اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بانتهاج "سلوك تمييزي" نحو تركيا لفتح تحقيق تأديبي بعد التحية العسكرية التي أداها اللاعبون الأتراك أثناء المباريات التي أقيمت تزامنا مع عملية "نبع السلام" التي قام بها الجيش التركي في شمالي سوريا.

وقال أردوغان -خلال مؤتمر صحفي في أنقرة- "الرياضيون الذين يمثلون بلادنا في الخارج باتوا مستهدفين منذ بدء العملية" العسكرية. وأضاف "نرفض الموقف التمييزي والظالم والسياسي حيال فريقنا الوطني وأنديتنا".

الكشف عن 346 حالة منشطات في عام 2018

سبت, 28/09/2019 - 10:30

تم اكتشاف 346 حالة منشطات في رياضة ألعاب القوى عام 2018، بحسب ما كشفت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الجمعة خلال تقريرها السنوي.

وأشارت وحدة النزاهة إلى أنها أجرت 8499 فحصاً للكشف عن المنشطات خلال العام الماضي في 124 دولة، بينها 6007 خارج المسابقات.

وفي تقريرها الأول الذي شمل الفترة الممتدة من نيسان/أبريل 2017 إلى الشهر ذاته من عام 2018، أجرت وحدة النزاهة 9730 فحص منشطات، جاءت 374 منها ايجابية.

الفيفا يكشف ملابسات "عدم احتساب" صوت مصر لصلاح

خميس, 26/09/2019 - 12:59

شرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسباب عدم احتساب الأصوات المصرية لصالح النجم الوطني محمد صلاح في اقتراع أفضل لاعب "ذا بيست"، الذي حل فيه مهاجم ليفربول في المركز الرابع.

الوجه الآخر لجوائز الفيفا.. مشجع متوحد كفيف ومدرب غاضب من الفوز

ثلاثاء, 24/09/2019 - 11:46

لم يقتصر التنافس في جوائز "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أفضل اللاعبين والمدربين، ولكنه امتد إلى تكريم أطراف أخرى جسدت قيم الروح الرياضية وأبرزت الجانب الإنساني للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وتوجت المشجعة البرازيلية سيلفيا غريكو بجائزة أفضل جمهور لعام 2019، وذلك بعدما فرضت نفسها بقوة على الساحة بعد الكشف عن قصتها.

وتحرص غريكو على أن تروي لابنها الكفيف والمريض بالتوحد نيكولاس ما يحدث في المباريات.

ميسي الأفضل وريال مدريد يكتسح التشكيلة المثالية للفيفا

ثلاثاء, 24/09/2019 - 11:40

خطف الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم التي منحها اليوم الاثنين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما حصل الألماني يورغن كلوب على لقب أفضل مدرب، واستحوذ ريال مدريد على حصة الأسد في الفريق المثالي.

واحتضن مسرح سكالا في مدينة ميلانو حفل جوائز الأفضل التي يمنحها الاتحاد الدولي سنويا.

وتفوق ميسي -الذي قاد برشلونة إلى الفوز بالدوري الإسباني- على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة، رافعا رصيده إلى ستة ألقاب مقابل خمسة لرونالدو. 

"الفيفا" وضع العنصرية بإيطاليا: "لم يتحسن"

اثنين, 23/09/2019 - 13:27

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جاني إنفانتينو، أن الوضع "لم يتحسن" بخصوص العنصرية في الملاعب الإيطالية تعليقا على توقف مباراة أتالانتا وفيورنتينا ضمن الدوري المحلي لبضع دقائق، بسبب صيحات عنصرية استهدفت مدافع الأخير البرازيلي دالبير هنريكي.

نواكشوط : الفيفا تختم أعمال قمتها التنفيذية

اثنين, 19/02/2018 - 02:55

اختتمت مساء اليوم الأحد بقصر المؤتمرات بنواكشوط أعمال القمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا)، وسط حضور دولي وقاري معتبر..
وشارك في القمة ، ورئيس الاتحاد الإفريقي، والأمينة العامة للاتحاد الدولي، وممثلون على مستوى الرؤساء والأمناء العامين لعشرين بلداً من مختلف القارات.
ناقشت القمة التي ترأسها السيد جياني إينفاتينو رئيس الاتحاد الدولي، العديد من القضايا الكروية :مستقبل البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، و مستقبل بطولات الشباب و كذا الناشئين و الكرة النسائية على مستوى العالم ..

نواكشوط تتأهب لاحتضان أكبر حدث رياضي في تاريخ البلاد

خميس, 15/02/2018 - 14:43
رئيس الفيفيا أثناء زيارة سابقة لنواكشوط

تستعد العاصمة الموريتانية نواكشوط لأهم مناسبة كروية في تاريخ موريتانيا منذ الاستقلال، وذلك باحتضانها الأحد القادم لاجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي ستتزامن معه ندوة رياضية يحضرها أكثر من 20 رئيس اتحاد كروي من مختلف قارات العالم.

ويتطلع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم والحكومة الموريتانية، إلى إبراز التطور الحاصل في كرة القدم المحلية سواء تعلق الأمر بالمنتخب الأول أو الأندية والبطولات السنية، وإطلاع المشاركين في الاجتماع على التجربة التي تعتبرها موريتانيا نموذجية في تسيير الموارد المالية لديها.