الكلاسيكو

الاتحاد الإسباني يعين حكما مثيرا للجدل لإدارة الكلاسيكو بين برشلونة وريال

ثلاثاء, 25/02/2020 - 13:37

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعيين الحكم الدولي المثير للجدل ماتيو لاهوز لإدارة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، المقرر إقامته في الأول من مارس/آذار المقبل على ملعب سانياغو برنابيو.

وتحظى المباراة -التي ستقام بالجولة 26 من الدوري- بأهمية كبرى بين الفريقين المتنافسين على صدارة الليغا هذا الموسم.

وبعد مرور 25 جولة يتصدر حامل اللقب برشلونة الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه ريال. وذكر موقع صحيفة "أس" الإسبانية أن لاهوز أدار ثلاثين مباراة للريال وبرشلونة بالليغا.

كلاسيكو محتمل في قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

جمعة, 24/01/2020 - 11:12

تقام قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، ظهر اليوم الجمعة، بعد اكتمال الفرق المتأهلة من دور الـ32، مع إمكانية مشاهدة كلاسيكو مبكر بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.
 
وستشهد القرعة، التي تسحب اليوم الجمعة عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت إسبانيا (3 ظهرا بتوقييت السعودية)  تواجد 10 فرق من الليجا وهي: "أوساسونا، إشبيلية، برشلونة، أتلتيك بيلباو، غرناطة، ريال مدريد، فالنسيا، فياريال، ريال سوسيداد، ليجانيس".
 

إصابة هازارد ومارسيلو.. ضربتان لريال مدريد قبل الكلاسيكو أمام برشلونة

جمعة, 06/12/2019 - 12:38

تلقى ريال مدريد الإسباني ضربة قوية، حيث تقرر غياب نجمي الفريق إدين هازارد ومارسيلو عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التي ستقام في الـ18 من الشهر الحالي بعدما تم التأكد من إصابتهما اليوم الخميس.       

وتعرض هازارد للإصابة في الكاحل خلال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا التي أقيمت الشهر الماضي لكن الفحوص الأولية أظهرت كدمات فقط، وكان من المتوقع أن يغيب عن الفريق لمدة عشرة أيام.       

لكن الريال ذكر أن هازارد -الذي تم التعاقد معه مقابل 100 مليون يورو (111 مليون دولار) في الصيف الماضي من تشلسي الإنجليزي- تعرض لكسر صغير في كاحله.        

الليغا تطلب نقل كلاسيكو برشلونة والريال إلى مدريد بسبب مظاهرات كتالونيا

خميس, 17/10/2019 - 10:00

طلبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من الاتحاد المحلي نقل مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد من ملعب الأول إلى العاصمة، على خلفية التوتر في إقليم كتالونيا بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

وأفادت الرابطة الأربعاء بأنها طلبت "من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن تعقد اجتماعا وتنقل مكان إقامة الكلاسيكو إلى مدريد بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا".

برشلونة يحدد موقفه من تأجيل الكلاسيكو

ثلاثاء, 15/10/2019 - 15:33

حدد برشلونة موقفه من تأجيل مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد، والمقرر لها يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

وتشهد مدينة برشلونة العديد من المظاهرات في الوقت الحالي، بسبب الحكم بحبس عدد من القادة في كتالونيا.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإنه هناك دعوات لمظاهرات حاشدة يوم 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بالتزامن مع إقامة الكلاسيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حيث المبدأ، فإن برشلونة لا يدرس على الإطلاق طلب تأجيل مباراة الكلاسيكو.

ويدرك برشلونة جيدًا أن المباراة يجب أن تنظم وتسير بسلاسة بغض النظر عن وجود احتجاجات ومظاهرات.