السعودية

"إسرائيل ليست عدوا".. هل يمهد المسلسل السعودي "مخرج 7" للتطبيع؟

ثلاثاء, 28/04/2020 - 12:54

أثار الممثل السعودي ناصر القصبي الجدل مجددا، من خلال أحد مشاهد مسلسله الجديد "مخرج 7"، حيث أغضب الجمهور بحوار دار بينه وبين راشد الشمراني، تناولا فيه نموذجا للتطبيع بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

يقول الشمراني -خلال الحوار- إنه سيبدأ التعاون التجاري في إسرائيل، ليستنكر القصبي تلك الخطوة قائلا إنهم "يخبرون أبناءهم أن إسرائيل هي العدو فكيف يخبر أبناءه أنه سيقوم بالتجارة معهم؟"

مجموعة الـ 20 تعلق سداد ديونها المستحقة على دول فقيرة من بينها موريتانيا

خميس, 16/04/2020 - 10:38

أعلنت مجموعة الدول الـ 20 أمس تعليق سداد ديونها المستحقة على دول فقيرة من بينها موريتانيا، لمدة عام، وذلك لمساعدتها على التعامل مع جائحة "كورونا".

وتصل الديون المستحقة على موريتانيا من قبل بعض دول مجموعة الـ 20 (السعودية - الصين - فرنسا - اسبانيا) إلى 650 مليون دولار.

وكانت أصوات قد طالبت المؤسسات المالية العالمية والدول الكبرى بإعفاء الدول الفقيرة من سداد الديون لهذا العام لمساعدتها للتصدي لوباء كورونا.

السعودية تعلق دخول المعتمرين وزوار المسجد النبوي خوفا من فيروس "كورونا"

خميس, 27/02/2020 - 11:28

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن السعودية قررت كذلك تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

أتايْ.. إلِويشْ.. الكُسكسْ.. يجذوبون اهتمام زوار "مهرجان ثقافات الشعوب" بالمدينة المنورة - صور

أربعاء, 26/02/2020 - 10:40

انطلقت  يوم الثلثاء فعاليات مهرجان الثقافات والشعوب بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 100 دولة من بينها موريتانيا.

 

أتايْ.. الألواح.. إلِيويشْ.. 

وقد تميز جناح موريتانيا لهذا العام بمجموعة من المقتنيات والأواني والوجبات التقليدية المعروفة في التراث الموريتاني مثل "الأقداح" المصنوعة من الخشب، وآلة صنع الشاي، إضافة إلى بعض الوجبات التقليدية الأخرى "الأرز - الكسكس - الفولْ السوداني + البسكويت)، والمشروبات (الرايبْ)، وكذا المِخدات والأفرشة التقليدية (الحَصائر - إلِويشْ).

الشفافية الدولية: 4 دول عربية ضمن الدول "الأشد فسادا" في العالم

خميس, 23/01/2020 - 11:34

حلت أربع دول عربية ضمن قائمة أشد عشر دول فسادا في العالم، وفق التقرير السنوي لمؤشرات مدركات الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية. 

والدول الأربعة هي السودان وليبيا واليمن وسوريا.

ورصد التقرير تراجع سوريا بـ 13 نقطة، مقارنة بعام 2012. كما تراجع اليمن ثماني نقاط خلال الفترة ذاتها.

وفي المقابل، كانت الإمارات العربية المتحدة هي الأقل فسادا بين الدول العربية، تليها قطر بفارق تسع نقاط.

"حملة بن سلمان"

وذكر التقرير أن المملكة العربية السعودية حقق تقدما في مكافحة الفساد. وتقدمت في درجات المؤشر بأربع نقاط مقارنة بالعام الماضي.

زيدان يكشف سر فوز ريال مدريد بالسوبر الإسباني

اثنين, 13/01/2020 - 12:18

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إن الصبر هو سر فوز الفريق بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه.

تصريحات زيدان جاءت عقب فوز "الملكي" على "الأتلتي" في المباراة النهائية للسوبر التي أقيمت بجدة السعودية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي مؤتمر صحفي أمس الأحد، قال زيدان "لقد عملنا كثيرا، وكان لدينا الكثير من الصبر؛ وهو سر الفوز، لقد بدأنا الموسم ببعض الصعوبات، لكن عليك أن تكون هادئا".

رالي داكار في السعودية: وفاة دراج برتغالي تلقي بظلالها على المرحلة السابعة

أحد, 12/01/2020 - 19:52

لقي الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس حتفه بعد سقوطه في المرحلة السابعة لرالي داكار الصحراوي المقام في السعودية، والتي أقيمت يوم الأحد 12 يناير 2020 بين الرياض ووادي الدواسر، بحسب المنظمين.

وأشار المنظمون في بيان الى أن المخضرم البرتغالي البالغ من العمر40 عاما سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة، في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي الذي حقق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني.

وأوضح بيان المنظمين ان غونسالفيس كان فاقدا للوعي لدى وصول الفريق الطبي لمعاينته، وحاول المسعفون انعاشه في مكان الحادث، قبل نقله على متن مروحية الى المستشفى حيث تم إعلان وفاته.

ميسي يتحسر على أخطاء برشلونة الطفولية أمام أتلتيكو ويدعم فالفيردي

جمعة, 10/01/2020 - 12:13

تحسر ليونيل ميسي قائد برشلونة على أخطاء فريقه القاتلة في الهزيمة 2-3 أمام أتلتيكو مدريد أمس الخميس، ليودع كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في السعودية.

وسيطر بطل إسبانيا، الذي تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء هدفين له في الشوط الثاني، على المباراة وكان متقدما 2-1 قبل عشر دقائق من النهاية بفضل ثنائية ميسي وأنطوان غريزمان.

لكن أتلتيكو بلغ النهائي ضد ريال مدريد يوم الأحد بعدما أدرك التعادل من ركلة جزاء عبر ألفارو موراتا قبل أن يحسم أنخيل كوريا الفوز بعد فقدان غريزمان الكرة.

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على فالنسيا

خميس, 09/01/2020 - 13:38

تغلب ريال مدريد على النقص العددي في صفوفه بسبب الإصابات وتأهل بجدارة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني في نسختها التاريخية المقامة حاليا بمدينة جدة السعودية، وذلك إثر فوزه الكبير 3-1 على فالنسيا الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقدم الريال هدية رائعة للجماهير السعودية والعربية التي احتشدت في مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية، حيث قدم الفريق أداء رائعا على مدار شوطي المباراة وحقق فوزا مستحقا في هذه المباراة التي تمثل ضربة البداية في نسخة تاريخية للسوبر الإسباني الذي يقام بمشاركة أربعة فرق للمرة الأولى بعد إقامته بالشكل المعتاد على مدار الفترة بين عامي 1982 و2018.

تخيفض رسوم جواز السفر للجالية الموريتانية في السعودية

خميس, 09/01/2020 - 11:33

علمت "مراسلون" من مصدر داخل الجالية الموريتانية في السعودية أن السلطات  اتخذت قرارا بتخفيض رسوم استخراج جوازات السفر للجالية الموريتانية في المملكة السعودية ,من 500 ريال سعودي إلى 300 ريال فقط.

ويعاني أفراد الجالية الموريتانية في السعودية من ظروف صعبة نتيجة لقرارات اتخذتها السلطات السعودية سابقا بزيادة رسوم الاقامات على الأجانب المقيمين داخل المملكة، وحصر بعض الوظائف التي كانت متاحة للأجانب، على السعوديين فقط.

 

الصفحات