جوائز

فيروس كورونا: غموض حول مصير مهرجان "كان" مع استمرار الإغلاق في فرنسا

خميس, 16/04/2020 - 11:02

من المستبعد حاليا إقامة مهرجان كان السينمائي "بشكله الأصلي" هذا العام، بسبب حالة الإغلاق التي فرضت في فرنسا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأجّل المنظمون المهرجان الشهر الماضي، قائلين إنهم قد يسعون إلى تنظيمه في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو من العام الحالي.

وأكد المنظمون أن تلك الخطة لم تعد خياراً متاحاً الآن، بعدما مددت فرنسا إجراءات الإغلاق العام هذا الأسبوع. ولم يوضحوا بعد البدائل المطروحة.

وكان من المقرر إقامة المهرجان في الفترة من 12-23 أيار/ مايو المقبل.

رونالدو يطارد 6 أحلام كروية في 2020

جمعة, 03/01/2020 - 07:15

يطارد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحلاما يسعى لتحقيقها في عام 2020، ليعوض بعض الإخفاقات التي تعرض لها العام الماضي، وأبرزها خسارته كل الألقاب الفردية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وأهم أحلام رونالدو قيادة يوفنتوس للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي أخرجه منه الموسم الماضي فريق أياكس أمستردام الهولندي، كما سيعمل على استمرار احتكار فريقه للدوري الإيطالي في ظل المنافسة الشديدة من إنتر ميلان له هذا الموسم.

ميسي: من العار أن يحل ساديو ماني رابعا بتصنيف الكرة الذهبية

جمعة, 06/12/2019 - 12:35

كد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه من "العار" أن يحل النجم السنغالي ساديو ماني في المرتبة الرابعة في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2019.

وفاز ميسي الاثنين الماضي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 686 نقطة للمرة السادسة في تاريخه مسجلا رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب.

وجاء ماني (27 عاما) في المركز الرابع برصيد 347 نقطة خلف زميله في ليفربول فيرجيل فان دايك صاحب المركز الثاني (679 نقطة)، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا (476 نقطة).

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:28

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وهدافه التاريخي بكرته الذهبية السادسة في مسيرته، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية، وفض الشراكة مع غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك خمس كرات ذهبية وحل في المركز الثالث هذا الموسم، في حين جاء الهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني، وحصل السنغالي ساديو ماني على المركز الرابع.

وقدم الجائزة للبولغا الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي.

مودريتش يقتنص جائزة جديدة من ميسي ورونالدو

أربعاء, 13/11/2019 - 12:51

توج لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، والتي تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقًَا بذلك على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية، روبرتو باجيو، عام 2003.

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم:

صحيفة إيطالية تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

ثلاثاء, 29/10/2019 - 12:59

زعمت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، رغم أن باب المنافسة لا يزال مفتوحا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والنجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وتحدثت عن أن هناك شائعات قوية قادمة من باريس تفيد بأن "الدون" كسب سباق جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضحت أن ممثلين من الصحيفة الفرنسية المتخصصة زاروا رونالدو بتورينو في الأيام القليلة الماضية.

فوز سيدة بجائزة شنقيط للآداب ـ باقي أسماء الفائزين

اثنين, 28/10/2019 - 13:38

أعلن اليوم مجلس جوائز شنقيط أسماء الفائزين بالجوائز لعام 2019، حيث كانت جائزة شنقيط للآداب من نصيب الدكتورة مريم منت عبد الله باب الدين عن عملها " "الثقافة الشنقيطية في الغرب الافريقي حتى بداية القرن العشرين".

الوزير الأول : الحكومة عازمة على مؤازرة ومواكبة العاملين في حقل السينما

خميس, 24/10/2019 - 08:18

قال الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا إن الحكومة عازمة الحكومة على مؤازرة العاملين في حقل السينما، ومواكبة مسيرتهم النبيلة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير مساء أمس خلال افتتاحه الدورة ال 14 للمهرجان الدولي للفيلم القصير

وعبّر الوزير عن تقديره للرعيل الأول من السينمائيين الموريتانيين ممن كان لهم الفضل في بث ثقافة الفن السينمائي في موريتانيا وإنتاج أفلام موريتانية قيمة هادفة، وخصّ بالذكر همام افال، محمد ولد السالك، مد هندو، رحمهم الله، وسيدنا سخنا وعبد الرحمن سيساغو.

الإعلان عن الفائزين بجوائز "كتارا" للرواية العربية

أربعاء, 16/10/2019 - 11:41

أسدل الستار البارحة على فعاليات جائزة كتارا للرواية العربية في الدوحة بحفل الإعلان عن الفائزين بالجائزة في فئاتها الخمس، وفتح باب الترشح للجائزة في دورتها السادسة 2020، اعتبارا من غدا الأربعاء وحتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

الوجه الآخر لجوائز الفيفا.. مشجع متوحد كفيف ومدرب غاضب من الفوز

ثلاثاء, 24/09/2019 - 11:46

لم يقتصر التنافس في جوائز "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أفضل اللاعبين والمدربين، ولكنه امتد إلى تكريم أطراف أخرى جسدت قيم الروح الرياضية وأبرزت الجانب الإنساني للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وتوجت المشجعة البرازيلية سيلفيا غريكو بجائزة أفضل جمهور لعام 2019، وذلك بعدما فرضت نفسها بقوة على الساحة بعد الكشف عن قصتها.

وتحرص غريكو على أن تروي لابنها الكفيف والمريض بالتوحد نيكولاس ما يحدث في المباريات.

الصفحات