الحرارة

7 مدن موريتانية ستصل الحرارة فيها لـ"39 درجة" غدا الجمعة

خميس, 30/01/2020 - 22:23

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها إن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعاً ملحوظاً غدا الجمعة على عموم التراب الوطني.

 

وحسب البيان فإن 7 مدن موريتانية هي (روصو - بوغي - مكطع لحجار - مقامه - سيليبابي - كيهيدي - امبود) ستصل درجات الحرارة فيها 39 درجة غداً الجمعة.

 

وهذه قائمة المدن مع درجات الحرارة (الدنيا والقصوى) المتوقعة غداً :

 

بئر أم اكرين: 11 درجه مئوية 27 درجة مئوية

 

أزويرات: 12 "" 28 ""

 

أوجفت: 16 "" 33 ""

 

شنقيط: 12 "" 28 ""

 

أطار: 14 "" 33 ""

 

وادان: 13 "" 28 ""

طريقة سحرية تساعدك على النوم خلال دقيقتين

جمعة, 24/01/2020 - 11:01

بعد قضاء يوم شاق، قد يقوم المرء بجميع طقوس ما قبل النوم على غرار تنظيف الأسنان وارتداء ملابس النوم والجلوس بشكل مريح على الفراش وإطفاء الأضواء أملا في الحصول على قسط من الراحة، ولكنه قد يظل يتقلب في فراشه بسبب الأرق الذي يلازمه حتى في ظل شعوره طوال اليوم بالنعاس، فما أفضل طريقة حتى نغفو بسرعة؟

في هذا التقرير، يستعرض موقع "كاراكتير" الروسي مجموعة من النصائح  تزيد من فرص النوم خلال دقائق معدودة، كما قدم طريقة سحرية تساعدك على النوم في دقيقتين:

التهاب المثانة.. الأعراض والأسباب والعلاج والوقاية

خميس, 09/01/2020 - 13:49

يعد التهاب المثانة أحد أكثر المشاكل البولية المزعجة التي يمكن أن تصيب الإنسان، حيث يخلق رغبة فورية في الذهاب إلى الحمام، بالإضافة إلى ذلك، يشعر المرء خلال الإصابة بهذا الالتهاب بالحرقة أثناء التبول. وغالبا، ينغص علينا هذان الأمران حياتنا اليومية ويُشعرنا بالمرض.

وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي، إن هذه الحالة تتطور عندما تدخل البكتيريا إلى جدران مجرى البول، مما يجعلها ملتهبة. وعلى الرغم من أنها ليست عدوى خطيرة في أغلب الأحيان، فإنها تسبب شعورا بعدم الراحة، الأمر يصعب التعامل معه إن لم يُعالج بشكل صحيح.

الحليب أفضل مشروب لإطفاء حرارة الفلفل

خميس, 09/01/2020 - 13:45

عندما تطلب وجبة تعتقد أنها حارة جدا، فما هو المشروب الذي عليك أن تحضره بجانبك لإطفاء حرارتها؟

الجواب هو كوب من الحليب، وذلك بناء على دراسة نشرت في موقع "فيوتشيريتي" (Futurity) في يوليو/تموز.

فقد توصلت دراسة لتحديد أفضل المشروبات التي تخفف الشعور بحرارة الفلفل واستخدم فيها الكابسيسين، أو مستخلص الفلفل الحار الذي يسبب الشعور بالحرقة لفرط حرارته، إلى أن الحليب سواء كان كامل الدسم أو خاليا منه يساهم في إطفاء حرارة الفلفل.

توقعات بأن يكون العقد الحالي الأشد حرارة في التاريخ

خميس, 05/12/2019 - 13:40

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أمس الثلاثاء -في قمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة في العاصمة الإسبانية- بأن العقد الحالي في طريقه ليصبح الأعلى في درجات الحرارة على الإطلاق في تاريخ سجل المناخ.

وقال الأمين العام بيتري تالاس "لا نقترب بأي حال من تحقيق هدف اتفاقية باريس". وأضاف "إذا لم نتخذ إجراء عاجلا بشأن المناخ الآن، فإننا نتجه إلى ارتفاع درجات الحرارة بأكثر من ثلاث درجات مئوية بحلول نهاية القرن".

بسبب الحر وكثرة الاستهلاك.. صوملك تضطر لتوزيع الكهرباء بالتناصف بين أحياء مدينة "اركيز"

خميس, 12/09/2019 - 01:27

أعلنت شركة الكهرباء صوملك (فرع اركيز) أمس الأربعاء أنها ونظرا لارتفاع درجات الحرارة، وكثرة الطلب على الكهرباء في شهر سبتمبر، فإنها اضطرت لاعتماد خطة جديدة لتوزيع الكهرباء بشكل دوري بين أحياء المدينة.

وحسب الخطة فقد تم تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق تشمل كل منطقة بعض الأحياء المتجاورة، ويتم بموجب الخطة قطع الكهرباء عن كل منطقة مدة 3 ساعات.