الكرة الذهبية

رونالدينيو ينتظر انتهاء تحقيقات التزوير في "قفص ذهبي" بالباراغواي

خميس, 16/04/2020 - 11:06

قايض نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدينيو سجنه في الباراغواي بمقرّ فاخر، يضم ملعبا لكرة القدم وصالة رياضية، حيث ينتظر في إقامته الجبرية انتهاء التحقيقات في قضية استخدامه جواز سفر مزوّرا.

فبعد نحو شهر وراء القضبان، وصل حامل الكرة الذهبية السابق في 7 أبريل/نيسان إلى فندق بالماروغا المعاد تأهيله حديثا عام 2019، والواقع في مبنى مشيّد مطلع القرن العشرين في العاصمة أسونسيون.

يقطن رونالدو دي أسيس موريرا وشقيقه روبرتو في جناحين مميزين، تبلغ كلفة كل منهما 350 دولارا أميركيا في الليلة، بحسب مدير الفندق إميليو يغروس.

برشلونة يقدم عرضا ضخما لميسي.. من التوقيع على منديل ورقي إلى الأعلى أجرا بالعالم

سبت, 14/03/2020 - 12:49

ذكر تقرير صحفي إسباني أن نادي برشلونة يسعى لتجديد تعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى عام 2023 مقابل 50 مليون يورو في الموسم الواحد.

وقال موقع "دسمارك" إن العقد الجديد سيضمن لميسي (32 عاما) الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، أن يكون اللاعب الأعلى أجرا في العالم لمدة طويلة.
 

ويسعى برشلونة لحسم تجديد التعاقد في أقرب فرصة لسببين: الأول أن العقد الحالي مع ميسي ينتهي في 2021، والثاني وجود بند بالعقد يسمح له بالرحيل في نهاية يونيو/حزيران المقبل من كل موسم بعد بلوغه 32 عاما. 

ميسي: من العار أن يحل ساديو ماني رابعا بتصنيف الكرة الذهبية

جمعة, 06/12/2019 - 12:35

كد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه من "العار" أن يحل النجم السنغالي ساديو ماني في المرتبة الرابعة في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2019.

وفاز ميسي الاثنين الماضي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 686 نقطة للمرة السادسة في تاريخه مسجلا رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب.

وجاء ماني (27 عاما) في المركز الرابع برصيد 347 نقطة خلف زميله في ليفربول فيرجيل فان دايك صاحب المركز الثاني (679 نقطة)، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا (476 نقطة).

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:28

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وهدافه التاريخي بكرته الذهبية السادسة في مسيرته، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية، وفض الشراكة مع غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك خمس كرات ذهبية وحل في المركز الثالث هذا الموسم، في حين جاء الهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني، وحصل السنغالي ساديو ماني على المركز الرابع.

وقدم الجائزة للبولغا الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي.

كيلليني : ريال مدريد تدخل لمنع تتويج رونالدو بالكرة الذهبية

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:24

قال جورجيو كيليني قائد يوفنتوس إن ريال مدريد تدخل ومنع منح جائزة الكرة الذهبية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة العام الماضي.

وأكد -في تصريحات خلال حفل جوائز أفضل اللاعبين بإيطاليا أمس الاثنين- إن النجم البرتغالي كان يستحق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 إلا أن ريال تدخل ومنع منح الجائزة للاعب من خارج النادي الملكي.

وانتقل رونالدو صيف 2018 من ريال إلى يوفنتوس بعد أسابيع من تتويجه مع الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.

صحيفة إيطالية تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية

ثلاثاء, 29/10/2019 - 12:59

زعمت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، رغم أن باب المنافسة لا يزال مفتوحا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والنجم الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وتحدثت عن أن هناك شائعات قوية قادمة من باريس تفيد بأن "الدون" كسب سباق جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأوضحت أن ممثلين من الصحيفة الفرنسية المتخصصة زاروا رونالدو بتورينو في الأيام القليلة الماضية.

رغم تصويت البرغوث للدون مرتين.. رونالدو لم يصوت لميسي مطلقا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:37

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنح صوته مطلقا في أي تصويت لاختيار أفضل لاعب كرة قدم أو المتوج بالكرة الذهبية لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صّوت للدون في مناسبتين.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب بالعالم في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين وغاب عنه رونالدو بداعي الإصابة، رغم أن منزله يبعد مسافة 150 كيلو مترا فقط عن مكان إقامة حفل التكريم في مدينة ميلانو الإيطالية.

ديمبلي يكشف سبب رفضه الانتقال لباريس سان جيرمان

جمعة, 06/09/2019 - 13:03

كشف الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة، سبب رفضه الانتقال إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي المنصرم.

وكان البرسا يريد استخدام الفرنسي الشاب (22 عاما) جزءا في صفقة إعادة النجم البرازيلي نيمار إلى "الكامب نو" لكن ديمبلي رفض فكرة الانتقال إلى الفريق الباريسي جملة وتفصيلا.

رفض ديمبلي -المصاب والذي سيغيب أسابيع عن تشكيلة البرسا- هذا جاء رغم علمه أنه لن يكون أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي بعد انضمام مواطنه أنطوان غريزمان إلى البلوغرانا هذا الموسم.