الاكتئاب

مضادات الاكتئاب: تحذير طبي بشأن استخدام البخاخات

أربعاء, 29/01/2020 - 19:58

حذر معهد صحي في بريطانيا من تبعات استخدام بخاخات مضادة للاكتئاب تشبه الكيتامين ويمكنها تغيير الحالة المزاجية خلال ساعات قليلة.

وقال المعهد الوطني للصحة الرعاية والتميز، المسؤول عن مراقبة هيئة الخدمات الطبية في بريطانيا، إن ثمة شكوكا كثيرة حول الفوائد الطبية لبخاخات الإسكيتامين بالمقارنة مع سعرها. 

ويسمح باستخدام هذه البخاخات في بريطانيا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب يصعب علاجه.

لكن تكلفة الدورة العلاجية تصل إلى 10 آلاف جنيه استرليني للمريض.

ردود فعل متفاوتة

7 أمراض يسببها ‫التوتر النفسي

أحد, 15/12/2019 - 07:02

قال الدكتور كريستوف هاوراند إن‬ ‫التوتر النفسي المستمر يرفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مما جعل‬ ‫منظمة الصحة العالمية تعتبره واحدا من أكبر مخاطر القرن الحادي‬ ‫والعشرين.‬

‫وأوضح اختصاصي الأمراض الباطنة وأمراض القلب الألماني أن التوتر النفسي‬ ‫المستمر يمهد الطريق للإصابة بالتالي:

1- الشد العضلي.

2- الأزمات القلبية.

3- السكتات ‫الدماغية.

4- احتباس السوائل في الجسم.

5- البدانة.

6- إضعاف جهاز‬ ‫المناعة.

7- الإصابة بهربس الشفاه وشوائب البشرة.

ما هي المسببات الرئيسية للاكتئاب؟

جمعة, 29/11/2019 - 12:26

يعد الاكتئاب أحد أكثر الاضطرابات النفسية انتشارا وشيوعا، وعلى الرغم من أنه معروف على نطاق واسع، فإنه من النادر الحديث عن أسبابه.

قال الكاتب مارك رودريغيز كاسترو، في تقرير نشرته مجلة "بسكولوخيا إي منتي" الإسبانية- إن الاكتئاب هو اضطراب عاطفي يتم من خلاله التعبير عن الألم النفسي والانزعاج، وتشمل هذه الحالة أيضا أعراضا نفسية وجسدية، لذلك من الضروري تقييم محيط المريض، بما في ذلك الأسرة أو العمل أو الحالة العاطفية أو الزوجية، لتشخيص وتطبيق العلاج المناسب.

دراسة.. فوائد صحية جديدة للتفاؤل

سبت, 28/09/2019 - 10:48

أظهرت دراسة شملت نحو 300 ألف شخص، أن أولئك الذين لديهم نظرة تفاؤلية وينظرون إلى الحياة من منظور إيجابي، يتمتعون بصحة أفضل وأقل عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال أستاذ أمراض القلب ألان روزانسكي، الذي قاد الدراسة المنشورة في المجلة الطبية "JAMA": "لاحظنا أن المتفائل يواجه مخاطر صحية متعلقة بالقلب مثل الأزمات القلبية، بنسبة 35 بالمئة أقل من المتشائمين".

بلغت الأربعين.. تعديلات يجب أن تدخلها على صحتك

جمعة, 16/08/2019 - 13:04

 

عند بلوغك منتصف العمر، يستجيب جسمك بطرق جديدة غير مُتوقّعة، ويعد هذا الأمر دليلا على أنه حان وقت الاعتناء بنفسك بشكل أفضل.

وعن هذا الموضوع تذكر الكاتبة لامبث هوشوالد -في تقريرها الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست"- أنه بمجرد بلوغك الأربعينيات تشعر ببعض التغييرات التي تظهر على جسمك؛ فقد تواجه مشكلة في النوم أو تضطر إلى تكبير حجم الخط أثناء كتابة رسائل البريد الإلكتروني لأنك لا تستطيع رؤية النص جيدا؛ لذلك ينبغي عليك عدم الشعور بالاكتئاب أو الإحباط، وتقبل هذا التغيير الذي يحدث في حياتك، وابدأ إجراء بعض التغييرات التي ستساعدك في الحفاظ على صحتك طوال حياتك.

الاكتئاب يصيب الأطفال أيضا

ثلاثاء, 12/09/2017 - 09:54

قال البروفيسور الألماني جيرد شولته-كورنه إن‬ ‫الاكتئاب ليس مرضا يصيب البالغين فقط، بل يهاجم الأطفال والمراهقين‬ ‫أيضا. ‬