مورينيو

بعد عقوبة اليويفا.. مورينيو يسخر من تتويج سيتي بلقب البريميرليغ في 2018

اثنين, 17/02/2020 - 12:06

سخر مدرب توتنهام جوزيه مورينيو عند سؤاله: هل تعني عقوبة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة عامين، أنه سيُجرد من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2018؟

وقاد مورينيو فريقه السابق مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في ذلك الموسم، متأخرا بفارق 19 نقطة عن فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد فوز توتنهام 3-2 على مستضيفه أستون فيلا في الدوري الأحد، "لم أهدر دقيقة واحدة في تحليل ما فعله اليويفا. لو خضت في ذلك يجب أن أسأل: هل سيحصل صاحب المركز الثاني في 2018 على اللقب أم لا؟".

توتنهام ينجو من فخ ساوثهامبتون ويصعد للدور الخامس بكأس الاتحاد

خميس, 06/02/2020 - 12:15

اقتنص توتنهام بطاقة الصعود للدور الخامس ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه ساوثهامبتون الأربعاء في مباراة الإعادة التي جرت بينهما بالدور الرابع للبطولة. 

وتقدم توتنهام بهدف أحرزه جاك ستيفنس لاعب ساوثهامبتون خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12، لكن شين لونغ تعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 34.       

وتقدم ساوثهامبتون بهدف آخر حمل توقيع داني إنغز في الدقيقة 72، لكن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم كثيرا، بعدما أدرك لوكاس مورا التعادل لتوتنهام في الدقيقة 78.       

راشفورد يعيد الانتصارات لمان يونايتد ويلحق أول هزيمة بمورينيو مع توتنهام

خميس, 05/12/2019 - 13:31

قاد ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، الأربعاء، فريقه لاستعادة الانتصارات بالفوز على ضيفه توتنهام بهدفين لهدف في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 21 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن، ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 40 نقطة.

بذلك، أذاق مانشستر يونايتد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تولى تدريب توتنهام مؤخرا، مرارة الهزيمة الأولى له منذ توليه تدريب السبيرز.

مورينيو يعترف بفضل جامع الكرات في فوز توتنهام

أربعاء, 27/11/2019 - 12:45

حقق البرتغالي جوزيه مورينيو ثاني انتصار له مع نادي توتنهام بعد استلامه قيادة الفريق قبل نحو أسبوع.

وقلب توتنهام تأخره بهدفين نظيفين إلى الفوز بنتيجة 4-2 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

وبفضل هذا الانتصار، حسم توتنهام بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي للبطولة باحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 15 نقطة.

وشهدت المباراة لقطة طريفة حين سارع مورينيو إلى تحية أحد الفتية المكلفين بجمع الكرات عقب تسجيل النادي اللندني هدف التعادل في الدقيقة 50 عن طريق هاري كين.

مورينيو يتجاهل خلافة زيدان

اثنين, 18/11/2019 - 11:54

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يضع نصب عينيه خلافة المدرب الأرجنتيني ماورسيو بوكيتينيو بنادي توتنهام في حال أقيل من منصبه، مفضلا ذلك على تدريب ريال مدريد.

وأضافت صحيفة "صن" البريطانية أن مورينيو أخبر المقربين منه بأنه يثق تماما في أن مسؤولي الريال سيعرضون عليه المنصب في حال رحيل المدير الفني الحالي للفريق زين الدين زيدان، متوقعا أن ذلك لا يعني قبوله المهمة، لأنه يرغب بتدريب توتنهام.

مورينيو: استمتعت بالعمل مع نجم ريال مدريد

خميس, 16/05/2019 - 03:11

نفى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد، وجود أي أزمات بينه وبين نجم الميرنجي.

وقال مورينيو، خلال تصريحاته لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أردت فقط مساعدة كريم بنزيما للوصول إلى مستواه الأفضل، وأن يُصبح قاتلا أمام المرمى".

وأضاف: "لقد استمتعت بالعمل مع كريم بنزيما".

وكان مورينيو خلال حقبة تدريبه للميرنجي، تحدث خلال أحد المؤتمرات الصحفية بشكل غير جيد عن بنزيما حيث صرح: "إذا لم يكن لديك كلب، فأنت تعتمد على القطة"، توضيحا للدفع ببنزيما بدلا من المُصاب هيجواين آنذاك، وهو ما أغضب المهاجم الفرنسي.