بيجل ولد حميد

لجنة تسيير UPR تحدد تاريخا جديدا لمؤتمر الحزب

أربعاء, 04/12/2019 - 21:59

أعلنت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في بيان أصدرته خلال اجتماع عقدته اليلة بمقر الحزب عن تعجيل تاريخ مؤتمر الحزب عن شهر فبراير القادم، وتحديد يومي 28 و 29 من شهر ديسمبر الحالي كتاريخ جديد للمؤتمر.

وقررت اللجنة التي اجتمعت برئاسة الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح، تكليف الأخير بالإعداد الجيد لأعمال المؤتمر.

كما تقرر - حسب البيان - تحديد اللجان التي ستكلف بتنظيم المؤتمر.

صور من وصول ولد عبد العزيز لمقر الـ UPR

أربعاء, 20/11/2019 - 21:04

وصل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قبل قليل لمقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، وذلك لترؤس اجتماع تعقده لجنة تسيير الحزب.

وقد حضر عدد من أعضاء اللجنة من بينهم رئيس اللجنة سيدنا عالي ولد محمد خونة، وبيجل ولد حميد والوزير محمد ولد عبد الفتاح وبعض الشخصيات الأخرى في الحزب.

تدوينة مفصلة لبيجل ولد هميد : بشأن الشائعات

سبت, 19/10/2019 - 02:30

نشر Boydiel Houmeid نائب رئيس الجمعية الوطنية تدوينة على الفيسبوك  يرد على ما أثير حول استبعاده من منصبه.

 نص التدوينة :

فيديو المقطع الذي حجبته الموريتانية من مقابلة "بيچل"

أربعاء, 21/08/2019 - 12:49

قامت التلفزة الموريتانية ليلة البارحة ببث مقابلة مدتها 54 دقيقة كانت قناة "البرلمانية" قد أجرتها مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بيچل ولد حميد، بشكل كامل، وذلك بعد أن اقتطعت في بث سابق جزءً منها تحدث فيه بيچل عن عشرية حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وكان حجب قناة الموريتانية لجزء من مقابلة بيچل قد أثار غضب الأخير، وهو ما استدعى تدخل رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، الذي هدد - حسب مصادر إعلامية - بإنهاء ارتباط قناة البرلمانية بالتلفزيون الرسمي.

 

 

 

إطار كبير يستقيل من حزب الوئام المعارض

سبت, 31/03/2018 - 17:06

أعلن أحد أبرز الوجوه السياسية المحلية في مدينة " بو سطليه " و وزير الوظيفة العمومية السابق في المرحلة الانتقالية الأولى محمد ولد أحمد ولد جكة استقالته من حزب الوئام الديموقراطي برئاسة بيجل ولد هميد جاء ذلك في رسالة بعث بها ولد جكة إلى قيادة الحزب أوضح فيها أسباب استقالته من هذا الحزب المعارض على ضوء مراجعة خاصة للمرحة السياسية الراهنة وتطلعات مجموعته المحلية في مدينة بوسطلية على مشارف الاستحقاقات القادمة وجاء في رسالة الاستقالة ما يلي :

بسم الله الرحمن اارحيم وصلى الله على نبيه الكريم

السيد رئيس حزب الوئام المحترم

إخوتي الأعزاء أعضاء الحزب