صحة

محجوز صحيا في أطار : نخاف أن نموت من الجوع ! ( معلومات عن ظروف حجز القادمين من أوربا في فنادق نواكشوط)

أربعاء, 18/03/2020 - 14:17

قال  المحجوز بشكل احتياطي المرشد السياحي يسلم ولد سيدي أحمد ولد دداه  إنهم دخلوا الحجز الصحي طواعية حفاظا على صحة المواطن و إنهم الآن يخافون أن يموتوا جوعا مشيرا أن سلطات آدرار لا تأبه بهم 

و يوجد تحت الحجز الصحي الاحتياطي 12 شخص في آدرار ( 4 في أطار و 6 في وادان و 2 في شنقيط) التقاهم سائح فرنسي تأكدت إصابته بكورونا بعد عودته إلى بلاده

إلى ذلك علمت " مراسلون أن الظروف التي يحجز فيها مئات القادمين من أوربا احتياطيا جيدة جدا بالمقارنة مع الموجودين في آدرار أو تازيازت 

شيء في الطعام يصيبك بالبدانة

ثلاثاء, 03/03/2020 - 10:49

حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من خطورة‬ ‫إضافات الأغذية على الصحة، حيث إنها تتسبب في إبطاء عملية الأيض، و‫ترفع خطر الإصابة بالبدانة. ‬

‫وأوضحت الجمعية أن إضافات الأغذية تتمثل مهمتها في إطالة مدة الصلاحية‬ ‫أو تحسين المذاق أو الإقلال من السكر، مثل الغلوتامات ومواد التحلية‬.

‫وتعمل مادة الغلوتامات -التي تختبئ تحت اسم "إي620"- على زيادة الشهية‬ ‫وتأخير تأثير الشبع، وبالتالي يتناول المرء المزيد من الطعام، في حين‬ ‫تتسبب مواد التحلية في تحفيز الشهية تجاه السكر الحقيقي، مما يؤثر سلبا‬ ‫على مستوى الإنسولين في الجسم. ‬

تحذيرات في ألمانيا من استخدام عقار محفز للولادة لتأثيراته الخطرة

أحد, 16/02/2020 - 23:26

في تقرير مشترك لصحيفة زود دويتشه وبايريشه روند فونك في ألمانيا، جرى الكشف عن تأثير خطر لعقار يشجع على الولادة الطبيعية. ورغم التأثيرات الجانبية فإن الدراسة كشفت عن لجوء العديد من العيادات لوصف هذا الدواء.

ووفقا لمسح أجرته جامعة لوبيك، فإن عقارا يدعى سايتوتيك Cytotec، ساهم في حدوث مضاعفات خطيرة لأمهات، وفي حالات نادرة تسبب هذا الدواء بحدوث حالات وفاة لمن تناولن هذا الدواء، بعد حدوث تمزق في الرحم لديهن.

شركة تتكبد المليارات بسبب "تكبير صدور الرجال"

أربعاء, 09/10/2019 - 13:36

قضت محمة أميركية في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة على شركة "جونسون آند جونسون" بدفع غرامها قدرها 8 مليارات دولار تعويضات، لعدم تحذيرها من أن أحد العقاقير المستخدمة في الطب النفسي، كان يتسبب في "تكبير صدور الرجال".

ما هي أسباب زيادة إفرازات الدموع؟

سبت, 05/10/2019 - 11:01

في بعض الأحيان تزداد إفرازات ‫الدموع، فما أسباب ذلك؟

‫للإجابة عن هذا السؤال، أوضح طبيب العيون الألماني تيم بيمه أن زيادة ‫إفرازات الدموع فيما تعرف بـ"العيون الدامعة" لها أسباب عدة، هي:

‫- الحساسية التي تصيب العيون أو الفم.
- عدوى بالمسالك التنفسية العليا.‫‫
- جفاف العين.
- عدوى بالأكياس الدمعية.
‫- انسداد القنوات الدمعية.
‫‫- التهاب الملتحمة.
‫- بعض الأدوية.

‫تغيرات الأظافر تدق ناقوس خطر قد يصل للسرطان

ثلاثاء, 01/10/2019 - 13:13

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن ‫التغيرات الطارئة على شكل ولون الأظافر تدق ناقوس ‫الخطر؛ حيث إنها قد تنذر بأمراض خطيرة تصل إلى حد السرطان.

‫وأوضح المركز الألماني أن تغير لون الأظافر إلى الأصفر أو البني أو ‫الرمادي قد يرجع إلى الإصابة بفطريات الأظافر أو الصدفية، في حين قد ‫يشير اللون الرمادي أيضا إلى نقص الحديد والزنك والفيتامينات، أما اللون ‫الأسود للأظافر فينذر بسرطان الجلد.

‫وقد يرجع تقوس الأظافر أو زيادة سمكها إلى أمراض القلب والرئة والكبد.

تبييض الأسنان بالفحم.. حقيقة أم وهم؟

اثنين, 30/09/2019 - 12:45

لا يوجد أحد لا يتمنى الحصول على أسنان بيضاء وابتسامة أنيقة، إلا أن السؤال الذي يتم تداوله بين الناس أحيانا. هل يستطيع الفحم تبييض الأسنان؟

 

فمع اكتشاف العديد من الاستخدامات الآمنة والفعالة لتبييض الأسنان بمواد مختلفة، إلا أن دراسة حديثة وجدت أن الفحم له تأثير جيد على تفتيح لون الأسنان.

كيف يؤثر التوتر والإجهاد على صحة الشعر؟

اثنين, 30/09/2019 - 11:18

يترك التوتر والإجهاد بصماته على صحتنا النفسية والجسمانية، ويؤدي إلى عواقب وخيمة؛ أقلها زيادة تساقط الشعر لدى الرجال والنساء، وقد لا تنفع أدوية تساقط الشعر في إيقافه، فما الحل؟

حين تزداد ضغوط الحياة وتطول قوائم المهام والمواعيد، فإن ذلك لا ينعكس على صحتنا النفسية وحسب، بل يتعداه أيضا إلى صحة الجسد، الذي يبدي مختلف العوارض كالصداع وآلام المعدة والظهر واضطرابات النوم، وحتى ارتفاع ضغط الدم في بعض الحالات. لكن هل يأتي تساقط الشعر أيضا نتيجة للتوتر وفرط الإجهاد بسبب العمل؟

اعرف صحتك من رائحة عرقك

اثنين, 30/09/2019 - 11:12

أوردت مجلة "أبوتيكن أومشاو" الألمانية ‫أن رائحة الجسم الكريهة تدق ناقوس الخطر، فهي تنذر بالإصابة بمرض ‫خطير.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن رائحة الجسم التي تبدو كرائحة البول ‫أو الأمونيا (النشادر)، قد تشير إلى الإصابة بأمراض الكلى.

‫وقد يرجع العرق الشديد ورائحته النفاذة إلى فرط نشاط الغدة ‫الدرقية، الذي يعمل على زيادة إفراز العرق.

ومن الأعراض الأخرى الدالة ‫على فرط نشاط الغدة الدرقية؛ فقدان الوزن واضطرابات النوم وضعف التركيز ‫والعصبية.

‫علام يدل تخثر البول ؟

خميس, 26/09/2019 - 11:43

قال المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية إن ‫تخثر أو عكارة البول لها أسباب عدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطير.

‫وأوضح المركز الألماني أن الأسباب البسيطة تتمثل في قلة السوائل بالجسم ‫أو تناول أغذية معينة مثل الفواكه الحمضية والشمندر الأحمر.

‫أما الأسباب الخطيرة فتتمثل في أمراض المسالك البولية كالتهاب المثانة ‫وأمراض الكلى كحصوات الكلى، بالإضافة إلى داء السكري. كما قد ترجع عكارة ‫البول لدى الرجال إلى التهاب البروستات.

الصفحات