وزارة التنمية الحيوانية تبدأ بحث تصدير الماشية واللحوم إلى الأسواق العالمية بالتعاون مع شركة الرحمة للإنتاج الزراعي والحيواني

ثلاثاء, 22/10/2024 - 14:12

بدأت وزارة التنمية الحيوانية التعاون مع شركة الرحمة للإنتاج الزراعي والحيواني آفاق تصدير الماشية واللحوم الحمراء الموريتانية إلى الاسواق العالمية وذلك خلال ملتقى علمي نظمته الوزارة صباح اليوم من أجل الرفع من إنتاج اللحوم والألبان وتسويقها .

 

كما أكدت الوزارة عبر صفحتها الرسمية أنه سيتم تطوير البنى التحتية المتعلقة بالتنمية الحيوانية وتوفير التطعيم لها ضد الأوبئة الحيوانية الكبرى إجباريا ومجانيا من خلال إنشاء مجمع للحجر الصحي ومذبحة ومدبغة.

 

إضافة إلى بحث إمكانية إنشاء مزرعة دواجن في نواكشوط و اختبار زراعة الكلأ وإجراء إحصاء شامل للمواشي، ومقارنتها مع إحتياجات البلد السنوية من استخدام اللحوم و الفائض المسموح به للتصدير.

 

وأكد الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية محمد محمود ولد عبد الله خلال الملتقى أن هذا المشروع ضمن خطط عريضة لنهضة تنموية لتطوير إنتاج الألبان واللحوم والمشتقات الحيوانيّة وترقية زراعة الأعلاف من أجل المنافسة في الأسواق العالمية .

 

وأضاف أن الملتقى استعراض لبعض أوجه التعاون في السودان ومصر وأن شركة الرحمة هي أول شريك موريتاني في هذا المجال بعد توقيعها مع الوزارة على شراكة في هذا المجال .

 

واعتبر رئيس مجلس أدارة شركة الرحمة محمد حامد أبكر عثمان أن هذا القطاع يعتبر أساس الأمن الغذائي القومي وله أهمية قصوى مشيرا أن شركة الرحمة بدأت مشروعها لتوفير الغذاء بمختلف أنواعه منذ أشهر بتشجيع من الحكومة الموريتانية .

 

تصفح أيضا...