وزير الثقافة الموريتاني يبرز أهمية التراث الإفريقي مشيرا إلى العناية التي حظي بها في فترة رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي

أحد, 20/10/2024 - 13:22

أكد وزير الثقافة والفنون والاتصال  والعلاقات مع  البرلمان الحسين ولد مدو أن أيام الإبداع الإفريقي هامة جدا و شكلت تكاملا بين الابعاد  السياسية والمالية لهيئات الاتحاد الافريقي خدمة للفعل  الثقافي المشترك.

 

وأوضح ولد مدو أنه خلال الرئاسة الموريتانية للاتحاد  الافريقي برئاسة محمد الشيخ الغزواني الرئيس  الدوري للاتحاد الافريقي هناك عناية كبيرة لتطوير العمل الثقافي والصناعات  الإبداعية والشبابية  الافريقية وهو ما تجسده خطة  الاتحاد للتطوير  الثقافي.

 

وقال وزير الثقافة أن موريتانيا لا تنظر إلى افريقيا كمجرد وحدة أفريقية بلد ذاتية ثقافية موحدة ومتجذرة ومتنوعة يتعين العمل على صونها وترقيتها .

  

وأضاف أن التراث الإفريقي أصيل ومتجذر لكن تواجهه تحديات وأنه بل استحقاقات عالمية لم يعد مشغلا افريقيا خالصا وكان آخر تجلي لذلك دعوة وزراء ثقافة مجموعة السبعة وتخصيص محور خاض لصون وترقية التراث الافريقي لما يحمله هذا التراث من مساهمات في تاريخ الانسانية.

 

جاء حديث ولد مدو خلال ملتقى الابداع الافريقي المنظم  من طرف وزارة الثقافة الجزائرية والاتحاد الافريقي والبنك الإفريقي للإيراد والتصدير الذي اختتم مساء أمس بالجزائر  بمشاركة عدد من وزراء الثقافة الأفارقة ومفوضي الاتحاد الافريقي للتربية والتعليم.

تصفح أيضا...