البرازيل: د. ولد أحمد مولود يدعو إلى الحفاظ على التراث الطبيعي الإفريقي و إنشاء آليات مبتكرة لمواجهة أضرار التغيرات المناخية

أحد, 22/09/2024 - 19:56

دعا مستشار رئيس الجمهورية، الدكتور التاه ولد أحمد مولود، إلى الحفاظ على التراث الطبيعي الأفريقي للأجيال القادمة، و ذلك عبر إنشاء آليات تمويل مبتكرة لدعم جهود التكيف مع التغيرات المناخية التي تجتاح العالم.

 

و اوضح ولد أحمد مولود، خلال كلمته، اليوم بمؤتر وزراء G20, المنعقد بمدينة بيليم البرازيلية، حيث ترأس اللجنة الإفريقية، اوضح، أهمية النظم البيئية الإفريقية في جذب السياح للقارة للإفريقية، ما يجعل الحفاظ على هذه النظم البيئية المهددة امر ضروري و أساسي لخلق تنمية مستدامة، مشيراَ إلى رغبة إفريقيا في جعل السياحة قوة دافعة لتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية، خاصة ما يسهل تمكين المرأة والشباب والفئات المهمشة.

 

و اعلن مستشار الرئيس ، رغبة إفريقيا كذلك في  مشاريع صديقة للبيئة، وتعزيز جيد النمو منخفض الكربون، كل ذاك و غيره سبيلا لتطوير بنية تحتية سياحية مستدامة وعالمية المستوى في إفريقيا، مؤكدا في ذات المناسبة، أن الوصول إلى هذه الأهداف و الطموحات، يتطلب تعاونا وثيقا بين الدول، كما قال.

 

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

تصفح أيضا...