«أورا أنيرجي» تبدأ عملية تمويل لتطوير مشروع تيريس لليورانيوم

اثنين, 03/06/2024 - 09:29

أعلنت شركة أورا إنيرجي اليوم 3 يونيو بدء عملية تمويل لتطوير مشروع تيريس لليورانيوم في موريتانيا. 

 

وعينت شركة التعدين الأسترالية Orimco وMacquarie Capital لجمع الأموال من خلال الديون وتحديد المستثمرين الاستراتيجيين المحتملين، على التوالي. 

 

وستقوم أوريمكو ببناء ترتيب مالي للتخفيف من مخاطر تطوير المشروع مع تحسين احتياجات رأس المال، بينما ستستكشف ماكواري الحلول لجذب الشركاء القادرين على تمويل تطوير المشروع.

 

وقال أندرو جروف، الرئيس التنفيذي لشركة Aura Energy: "يعد تعيين Orimco كمستشار للديون واستكشاف خيارات الاستثمار الإستراتيجية من قبل Macquarie خطوات حاسمة في تطوير Tiris بينما نعمل على اتخاذ قرار استثماري نهائي بحلول نهاية عام 2024".

 

وأضاف، إذا تم اتخاذ قرار الاستثمار النهائي هذا العام، فمن المتوقع أن يبدأ منجم تيريس لليورانيوم الإنتاج في عام 2026، وهذا من شأنه أن يجعل موريتانيا ثاني أكبر منتج لليورانيوم في غرب أفريقيا، بعد النيجر.

 

ووفقا لدراسة عام 2024، فإن الاستثمار الأولي المطلوب لتطوير تيريس يصل إلى 230 مليون دولار، بإجمالي إنتاج قدره 30.1 مليون رطل من اليورانيوم على مدى 17 عاما. وبسعر 80 دولارًا للرطل الواحد، تقدر إيرادات المنجم بنحو 2.25 مليار دولار خلال هذه الفترة.

 

وشهدت أسعار اليورانيوم ارتفاعا في الأسواق العالمية خلال الأشهر الأخيرة، وسط تزايد الطلب بسبب تجدد الاهتمام بالطاقة النووية. 

 

وتتيح هذه الآفاق لموريتانيا الفرصة لزيادة إيراداتها التعدينية وتنويع مصادرها التي يهيمن عليها حاليا تعدين الذهب وخام الحديد. وفي عام 2022، شكل الذهب 70% من صادرات البلاد و24% من الناتج المحلي الإجمالي.

تصفح أيضا...