وزير الموريتانيين في الخارج يجتمع بالجالية في السعودية ويثني عليها

أربعاء, 15/05/2024 - 12:17

عقد الوزير المنتدب المُكلّف بالموريتانيين في الخارج محمد يحيي ولد السعيد اجتماعا في المدينة المنورة مع ممثلين عن الجالية الموريتانية في المملكة الربية السعودية.

 

وتحدث الوزير خلال الاجتماع عن الإنجازات الكبيرة لصالح الجاليات، كوضع إطار مؤسسي للاهتمام بشؤون الجاليات وذلك بإضافة "الموريتانيين في الخارج" إلى تسمية وزارة الخارجية.

 

إضافة إلى إنجازات قانونية من أبرزها قانون ازدواجية الجنسية الذي يسمح للمواطنين بالمحافظة على جنسيتهم الأصلية ورابطتهم مع بلدهم. 

 

وأضاف خلال اجتماع له مع الجالية المُقيمة في المدينة المنوّرة: أن الهدف من هذه الزيارة هو "التواصل معكم بشكل مباشر والاستماع إليكم ومشاركتكم الحديث عما تحقّق من إنجازات".

وقال الوزيى إن التواصل مع الجاليات من طرف الرئيس كان ملمحا هامّا من ملامح هذه المأمورية، حيث عقد الرئيس اجتماعات مطوّلة مع مختلف الجاليات الموريتانية حول العالم واستمع منهم وتفاعل مع اهتماماتهم وكانت هناك حلول آنية لمشاكلهم التي طرحوها عليه". 

 

 وأثنى الوزير على الجالية الموريتانية المقيمة في السعودية مُثمّنا ما تقوم به من تمثيلٍ للبلد من خلال سلوكها أولا وخاصّة احترامها لقوانين البلد المُضيف.

 

كما أشاد بالعلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي هي علاقات متميّزة وضاربة في التاريخ
 

تصفح أيضا...