الجيش يعلن عن مسابقة لاكتتاب ضباط وجنود للبحرية

سبت, 04/05/2024 - 10:42

أعلن الجيش الموريتاني عن مسابقة للاكتتاب المباشر للطلبة ضباط الصف والجنود البحريين، ستنظم يومي 01 و 02 يونيو 2024  بالأركان البحرية.

 

ودعا الجيش في بلاغ، الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة  و لا تتجاوز 25 سنة ابتداء من 31 دجمبر 2024، و الراغبين في الانخراط في صفوف الجيش الوطني، إلى المشاركة في المسابقة.

وحسب البلاغ، يبدأ استقبال الملفات يوم 06 مايو 2024 عند الساعة 09:00 صباحا بأركان البحرية عند البوابة الشمالية لقاعدة انواكشوط البحرية وينتهي يوم 17 مايو 2024 على تمام الساعة 12 ظهرا.

 

وتتمثل شروط المسابقة (ضباط الصف) في الحصول على شهادة باكالوريا علمية ( الرياضيات –العلوم الطبيعية – التقنية).

والحصول على شهادة تقني عالى (BTS في احد التخصصات الفنية (الإلكترونيك- الإلكتروميكانيك –التبريد –الكهرباء –الميكانيكا – اللحامة ) فضلا عن شهادة عليا أو ما يعادلها في مجال الغطس.

أما بالنسبة للمترشحين لمسابقة الجنود البحريين البحريين فيشترط أن يكون المترشح حاصل على شهادة ختم الدروس الإعدادية او ما يعادلها، إضافة إلى شهادة تأهيل مهني (CAP-BT في احد التخصصات الفنية (الإلكتريك- الإلكتروميكانيك –التبريد –الكهرباء –الميكانيكا – اللحامة ) وشهادة في مجال الغطس و كشف درجات لمسابقة باكالوريا علمية ( الرياضيات –العلوم الطبيعية – التقنية ).

ويتكون ملف الترشح من الوثائق التالية :  

✓ نسخة من شهادة الميلاد
✓ نسخة من شهادة الجنسية
✓ نسخة مصدقة من الشهادة
✓ شهادة تبريز لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ توقيعها
✓ 04  صور شمسية
✓ شهادة عدم زواج.

تصفح أيضا...