منتخبون آوكار : نشيد بجهود التنمية ونرفض تصفية الحسابات السياسية 

أحد, 31/03/2024 - 19:57

أشاد منتخبون من منطقة آوكار ومن بلدية أم لحياظ بولاية الحوض الغربي، بجهود رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، لتنمية المنطقة، وتعهدوا بدعمه بكل قوة في مأموريته الثانية، مؤكدين قدرتهم على تعبئة كل الناخبين للتصويت له يوم الاقتراع 29يونيو القادم، ومحذرين في نفس الوقت من محاولات البعض تهديد السلم الأمني في البلدية من أجل تصفية حسابات سياسية، وتسجيل هدف سياسي وليس هدفا تنمويا وذلك بعد فشل تلك الأطراف في الانتخابات الماضية .
وأشاد المنتخبون بجهود قرار ربط عاصمة بلدية أم لحياظ بمياه اظهر، ومساعي الحكومة لتوفير بنى تحتية في البلدية، بما في ذلك بناء مدرسة مكتملة كانت متوقفة وستكتمل قبل نهاية السنة الدراسية إن شاء الله وكذلك المركز الصحي للبلدية.
وعبر المنتخبون في بيان مشترك عن ترحيبهم بالتجمع الذي تسعى الحكومة لإقامته في المنطقة، مشددين على ضرورة التشاور مع مختلف الفاعلين لتحديد مكان مناسب لهذا التجمع بعد الانتخابات الرئاسية.
وأوضحوا أن اسباب التوتر في هذه اللحظة لا يدفع لها من يفكر في المصلحة العامة كما أن هدر الأموال في مكان لا يصلح للتقري وليس محل تشاور واتفاق يعد عملا عبثيا.
 ولفت البيان إلى أنه لم يسبق لأي مسؤول من الإدارة المحلية بما في ذلك الحاكم والوالى زيارة المكان الحالي المخصص للتجمع، ولا حتى البلدية المركزية، مؤكدين على ضرورة التشاور مع الجميع لاختيار مكان يصلح للتنمية وعدم الارتهان لرغبات أشخاص هدفهم بالأساس تصفية حسابات مع الخصوم السياسيين، سواء كانوا حقيقين او مفترضين …! 
كما أشادوا بجهود وزارة الداخلية، في مجال الاحصاء الأخير ألذى مكنهم من التسجيل والتحضير للحصول على وثائق مدنية، والجهود المبذولة من طرف حكومة معالى الوزير الاول فى تقريب الخدمة من المواطنين …
والمنتخبون الموقعون على البيان هم:

عبدالرحمن ولد الشيبانى /زعيم تقليدى 
سيدى ولد چاچوه نائب ولاتة 
النائب مقيره سيداتي الودانى 
عمدة بلدية ام لحياظ: الفتح ولد عبد الرحمن 
شيخات ولد بلات عمدة أنولل 
نائب عمدة بلدية أم لحياظ: أحمد شوقي الوداني
أبوبكر ولد أبيه العمدة السابق لبلدية اطويل 
أبوبكر ولدالودانى عمدة مساعد أعوينات
مينة ولد الشنفرى رئيس فرع حزب الإنصاف   ببلدية أطويل 
أحمد ولد الفتح عمدة مساعد بلدية تمبدغة 
لبات ولد حيببللة شيخ تمبدغة السابق.

تصفح أيضا...