التلفزة الموريتانية تنظم أياما تفكيرية حول التحديات التنموية والسياسية (صور)

ثلاثاء, 27/02/2024 - 12:14

نظمت التلفزة الموريتانية، مساء أمس الاثنين بنواكشوط، أياما تفكيرية تحت شعار “التحديات التنموية والسياسية ماذا نريد من التلفزة الموريتانية” بإشراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

 

وتسعى التلفزة الموريتانية من خلال تنظيم الأيام التفكيرية، إلى بحث أهم التحديات التنموية الوطنية في أبعادها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

 

وقال وزير التنمية الحيوانية وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة السيد أحمديت ولد الشين، إن الإعلام العمومي يمثل ركيزة أساسية من ركائز العملية التنموية في كل أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وإن هذا الفضاء الوطني الطبيعي الذي مكن من ترسيخه المثل العليا القادرة على مواجهة التحديات التي تواجهنا في مجالي التنمية سياسية ينبعي تطويره من خلال هذه الأيام التفكيرية.

 

فيما أكدت المديرة العامة للتلفزة الموريتانية، السنيه سيد هيبه، أن هذه الأيام التفكيرية تأتي تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، القاضية بتقريب الخدمة العمومية من المواطنين وأخذ اهتماماتهم بعين الاعتبار واستكشاف الطرق والآليات التي يمكن من خلالها أن تؤدي رسالتها في خدمة التنمية والدفاع عن ثوابت الوحدة الوطنية والوئام بين الانفتاح والتهدئة، وخدمة تطلعات الشركاء في الهم السياسي وما يصبو إليه جمهور المتلقين.

 

وأضافت المديرة العامة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار اثبات المكانة المركزية التي يحتلها الإعلام ، وفي صدارته السمعي البصري، في عملية التنمية الشاملة ، الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وذلك لما يملكه من قدرة على بناء الإنسان الذي هو العامل الأساسي للتطور والبناء والتقدم، حيث أن الإعلام يعمل على بناء المجتمعات المتقدمة المؤمنة بذاتها وبوحدتها المصيرية.

تصفح أيضا...