وزير المياه يشرح جهود التغلب على العطش في نواكشوط ونواذيبو ومدنا أخرى

اثنين, 26/02/2024 - 15:01

قال وزير المياه اسماعيل ولد عبد الفتاح، إن الوزارة تعمل على حد مشاكل المياه في نواكشوط ونواذيبو وكيفه ومقطع لحجار وشكار.

 

وأوضح في زيارة اليوم لمشاريع توسعة شبكة المياه في بعض مناطق العاصمة، إن العكل حار لصيانة منشآت آفطوط الساحلي، مؤكدا أن الإنتاج سيرتفع في نواكشوط، خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى 150 ألف متر مكعب من الماء في اليوم. 

 

وبالنسبة لمشكلة العطش في مدينة بنواذيبو؛ قال الوزير إن دهم أوفدوا فريقا من الوزارة والشركة الوطنية للماء قبل أيام إلى المدينة للتغلب على اضطراب توزيع الماء بين الأحياء، معلنا أن التوزيع  سيتحسن أكثر بعد تركيب محطة التحلية الجديدة. 

 

وفي ولاية لبراكنه، أعلن عن مساعٍ لزيادة الإنتاج من حقل بوحشيشة، الذي يغذي مقطع لحجار وشگار، خلال الأيام المقبلة، من خلال استبدال المضخات الموجودة بأخرى أكبر حجما.

 

وبالنسبة لمدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه؛ قال الوزير إن الصيانة التي تم القيام بها للآبار مكنت من زيادة الإنتاج بواقع 1000 متر مكعب في اليوم، ستتعزز بحوالي 2400 بعد انتهاء الأشغال في آبار بوگادوم، وستتعزز بشكل أكبر بعد انتهاء الأشغال في مشروع تزويد المدينة بالماء انطلاقا من النهر. 

تصفح أيضا...