تجكجه: الإعلان عن وفاة أحد آخر الزعامات التقليدية بولاية تكانت

أحد, 25/02/2024 - 20:30

أعلن قبل قليل بمدينة تجكجه، عن وفاة سيد أحمد ولد أجّ، أحد آخر الزعامات التقليدية بولاية تكانت و الشيخ التقليدي لبلدية الواحات و والد وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الحالي.

 

و قد شغل الراحل، منصب عمدة بلدية الرشيد بمقاطعة تجكجه و نائب برلماني لعدة مأموريات عن تجكجه، كما شغل ايضا و بدون منازع منصب الزعيم التقليدي لتلك المنطقة و صوتها لدى الحكومة.

 

ظل الراحل، يفضل العيش بعيدا عن ضوضاء التمدن و التقري، و اختار لنفسه مسكنا ببلدة "لحرج" بين الخيام و على مشارف الواحات، و بالرغم من ما اتيح له من فرص للعيش في الفيلاهات و "تمانوكت" المدن الكبرى، رفض سيد أحمد الذوبان في التطور و التخلي عن ثقافته الشعبية. فتراه بدراعة "ضافية" و لثام حول الرقبة او عمامة على الراس، يتجول بين ناس الرشيد و ضواحيه و كانه يبث بينهم، ضرورة الحفاظ على التقاليد، تارة يواسي هذا و أخرى يآزر ذلك. ما جعل ساكنة تلك البقاع، تعترف له بجميل يرون أنه "ما يخلص".

 

و بهذه المناسبة، يتقدم طاقم موقع مراسلون ، بتعازيهم القلبية لاسرة الراحل و خاصة، نجله الوزير أحمد و لسكان ولاية تكانت و يرجون لهم الصبر و السلوان و للفقيد الرحمة و الغفران، و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 

 

تصفح أيضا...