لعيون: مهرجان للتحالف السياسي الذي يتزعمه " مسقارو ولد اغويزي "

اثنين, 19/02/2024 - 12:03

ايجاز صحفي 

 

شهدت مدينة لعيون مساء اليوم الأحد تظاهرة سياسية حاشدة،نظمها التحالف السياسي الذي يتزعمه الفريق المتقاعد مسقارو ولد سيدي ولد اغويزي،ومشاركة فاعلة من مبادرة المستقبل الشبابية التي يقودها المخطار ولد مسقارو ولد اغويزي،وتميزت التظاهرة بحضور جماهيري ملحوظ،حيث غصت ساحة منزل ولد اغويزي بجموع المواطنين،واحتشدوا خارج أسوار المنزل.
وحضر التظاهرة الأمين الاتحادي لحزب الإنصاف، فدرالي ولاية الحوض الغربي،ورئيس جهة الحوض الغربي، ونائب كوبني فاطمة اعل محمود، وعمدة الطينطان،ومنتخبون آخرون من الولاية.
وفي الخطاب الرسمي للتظاهرة، والذي القاه الدكتور حمودي ولد جقدان،أكد المنظمون دعوتهم لترشيح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية رئاسية ثانية، وتأكيدهم العمل على إنجاحه،وأضاف المنظمون في الخطاب أن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في المأمورية الأولى تجعل من الضروري استكمالها بمأمورية رئاسية ثانية، وأشاد المنظمون بما قدمه الفريق المتقاعد مسقارو ولد اغويزي للوطن عبر مشواره المهني المشرف، وما يحظى به من دعم وقبول لدى ساكنة ولاية الحوض الغربي عموما، ومقاطعة لعيون بشكل خاص،وهو ما يؤهله لدخول الحياة المدنية السياسية من أوسع الأبواب.
ومن بين أبرز الشخصيات التي حضرت التظاهرة،الأمير عثمان ولد بكار،الذي طمأن سكان لعيون بخصوص وضعه الصحي مؤكدا أنه تماثل للشفاء،وأكد في كلمته أنه يدعو جميع أطر، ووجهاء، ومنتخبي الحوض الغربي للالتحاق بهذا التحالف السياسي بقيادة مسقارو ولد اغويزي، مضيفا أن الجميع مرحب بهم في هذا التحالف وننتظر التحاقهم بنا في أقرب وقت-يضيف الأمير بكار-.
إلى ذلك،قال الشاب المخطار ولد مسقارو ولد اغويزي إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني استطاع العبور بموريتانيا إلى بر الأمان، وهنأ ولد اغويزي رئيس الجمهورية على انتخابه رئيسا للاتحاد الإفريقي وهو مكسب ونجاح كبير للدبلوماسية الموريتانية،وفي كلمة ألقاها المخطار ولد مسقارو ولد اغويزي خلال تظاهرة سياسية حاشدة نظمتها مبادرة المستقبل التي يرأسها مساء اليوم في لعيون،دعا الحضور للوقوف احتراما لرئيس الجمهورية،وأكد ولد اغويزي أن الشباب هو القوة الحقيقية التي تعتمد عليها أية نهضة، وأنهم في مبادرة المستقبل عازمون على إنجاح رئيس الجمهورية في مأمورية ثانية.
كما   قال رئيس جهة الحوض الغربي جمال ولد محمد إن الإنجازات العملاقة التي تحققت خلال المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تجعل من الضروري مطالبته بالترشح لمأمورية ثانية ليكمل ما بدأه من مكاسب لصالح البلد في جو من الأمن والأمان، وهنأ رئيس الجهة رئيس الجمهورية على الإجماع الإفريقي الذي تمثل في انتخابه رئيسا للاتحاد الإفريقي.

وفي الشأن السياسي المحلي، دعا رئيس جهة الحوض الغربي جميع السياسيين في الولاية إلى الوحدة ونبذ الفرقة والابتعاد عن التنافس السلبي، وأضاف أن نهج رئيس الجمهورية هو التهدئة السياسية ومد يد الشراكة والتشاور مع المعارضين، أحرى مَن يتشاركون في الهدف والموقف السياسي.

وأشاد رئيس الجهة بالمشوار المهني المشرف للفريق مسقارو ولد اغويزي، مؤكدا أنه اليوم زال عنه واجب التحفظ وبات من حقه ممارسة السياسة وهو أهل لذلك، متمنيا له كل التوفيق في خدمة الوطن، كما خدمه من موقعه العسكري والأمني.
جاء ذلك في خطاب ألقاه رئيس جهة الحوض الغربي مساء أمس خلال التظاهرة السياسية التي نظمها التحالف السياسي بزعامة مسقارو ولد اغويزي في لعيون دعما لترشيح رئيس الجمهورية لمأمورية رئاسية ثانية.

تصفح أيضا...