نواكشوط: عشرات النساء يخرجن في وقفة احتجاجية ضد قانون "كرامة"

أربعاء, 06/12/2023 - 20:14

شهدت مدينة نواكشوط، مساء اليوم، وقفة احتجاجية، ضد مشروع قانون كرامة "النوع" خرج فيها العشرات من النساء و الفتيات الموريتانيات.

 

و وصفت الوقفة في بيان، اصدرته المشاركات فيها، وصفت، مسودة القانون بأنها: "خطيرة على المجتمع، حيث انها، تنص على إلغاء جميع القوانين المعمول بها قبلها، حتى و لو كانت مأخوذة من الشرع المطهر كتابا وسنة".

 

و رفعت المحتجات شعارات، عبرت خلالها، عن رفضهن، لإفساد الأسرة، و ذلك من خلال، عدم تجريم عقوق الأمهات والآباء، وتجاهل لحقوق المطلقات، ونفقة الأبناء والبنات..، تضيف النساء المحتجات، داعيات، إلى حماية الأسرة، ورفض قانون النوع، كونه "يشرع العقوق، ويعين على نشر الفاحشة، ويوجب التجسس ويؤسس للشحناء بين افراد الأسرة و المجتمع"، و مذكرات في ذات الوقت، بان، كرامة المرأة ومكانتها في نصوص الشرع، وأن مصدر حمايتها في مرجعية الشريعة، وليست في الاتفاقيات والقوانين التغريبية، كما قلن.

 

 

و طالبت المحتجات السلطات والمسؤولين باحترام دستورنا الذي ينص على أن الشريعة مصدر لقوانين البلد، وعدم الرضوخ لأجندات معادية للدين، كما قلن، مثمنات، توصية رئيس الجمهورية برفض كل ما يخالف الشريعة الإسلامية".

 

تصفح أيضا...