المندوب العام ل "التآزر" من بوكادوم:  سنواكب تلاميذكم في المرحلة الاعدادية

ثلاثاء, 05/12/2023 - 12:42

 

خص معالي المندوب العام لــ "التآزر" حمود ولد امحمد سكان تجمع قرى ملس التابعة بلدية "بوكادوم" التابعة لمقاطعة أمرج، بالتعهد بمواكبة التلاميذ الذين ينحدرون من أسر هشة متعففة ويحصلون على شهادة دخول السنة الأولى إعدادية، ورعايتهم ودعم مواصلتهم للتعليم، كما تعهد بتشجيع الأسر التي تحافظ على تدريس أبنائها.
وافتتح معالي المندوب العام مساء اليوم - وهو اليوم الثالث من زيارته لولاية الحوض الشرقي- مدرسة متكاملة على مساحة 3100 متر مربع، تحوي ستة فصول، سكن للمدير، سكن للحارس، كفالة مدرسية، ومكاتب إدارية.
ويعتبر التجمع من بين القرى النائية والتي تعاني الفقر ونقص الخدمات. وقال المندوب العام مخاطبا السكان الذين استقبلوه مبتهجين بافتتاح المدرسة التي سيستفيد منها 252 تلميذ 113 منهم بنات: "يجب ان يحرص الآباء على تدريب الأبناء والبنات، فالتعليم وحده هو القادر على اخراج الطبقات الهشة من دائرة الفقر ومن ظروف الهشاشة والفقر ودمجهم في الحياة النشطة". مضيفا: "حافظوا على منشآت التعليم، وحافظوا على تدريس الأبناء والبنات".
وتعهد المندوب العام لسكان التجمع بتوفير كميات من القمح، ومساعدة للتعاونيات من خلال توفير ماكينات الطحن والتبريد للمساهمة في دعم الاسر الهشة، كما تم توزيع مبالغ نقدية لدعم الأسر الأقل دخلا وفق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

تصفح أيضا...