المندوب العام للتآزر يدشن مشاريع جديدة في مدينة لبحير وشلخت لعطش

ثلاثاء, 31/10/2023 - 16:52

تميز اليوم الثاني من الزيارة التي يؤديها معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد حاليا لولاية لعصابة بمواصلة تدشين عدد من المشاريع الإنمائية الجديدة وإطلاق أخرى في المدن والقرى والتجمعات التي شملتها حتى الآن التدخلات التي تنفذها "التآزر" لصالح السكان على مستوى ولاية لعصابه.
وفي هذا الإطار أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء اليوم الثلاثاء في مدينة لبحير التابعة لمقاطعة بار كيول على تدشين محطة كهربة مدينة لبحير ومحطة كهربة شلخت لعطش التابعتين لمقاطعة بار كيول.
كما أشرف معالي المندوب العام خلال اليوم الثاني من هذه الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام على تدشين مدرسة تجمع الوفاق التابع لبلدية الغبرة بمقاطعة بار كيول قبل أن يؤدي معاليه زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال الجارية لتشييد إعدادية بلدة لعويسي التابعة لمركز لعويسي الإداري.
وفي سياق متصل اطلق معالي المندوب العام اليوم كذلك عمليات التوزيعات النقدية على الأسر المتعففة في كل من تجمع الوفاق؛ لعويس؛ شلخت لعطش؛ ولبحير في مقاطعة باركيول.
وفي كلمة له بالمناسبة عبر معالي المندوب العام عن شرفه بوجوده اليوم في مدينة لبحير التي تغنى شعراؤنا بجمال سهولها واوديتها.  
وقال إن زيارته لولاية لعصابه المباركة تهدف إلى مواصلة تدشين عدد من المشاريع وإطلاق أخرى في إطار البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "التآزر" لصالح ساكنة الولاية.
وأضاف أن اليوم الأول من هذه الزيارة مكنه والوفد المرافق له من الاطلاع ميدانيا على سير الأشغال الجارية في مشروع برنامج داري الهادف إلى تشييد 368 وحدة سكنية لصالح الأسر المتعففة في مدينة كيفه وإطلاق مشروع مهم لربط تسع قرى بشبكة الشركة الوطنية للكهرباء "صوملك" وإطلاق برنامج آخر على نفس المستوى من الأهمية لتجهيز 40 بئر ارتوازية نصفها في عدة انحاء من ولاية لعصابه .
و"اليوم  ولله الحمد – يضيف معالي المندوب العام-  نضيئ  ليالي مدينة لبحير وشلخت الماء الصالح للشرب (شلخت لعطش) بعد تدشين محطتين كهربائيتين اكتملت اشغالهما بتمويل من تآزر كما أننا تفقدنا الاشغال الجارية في اعدادية لعويسي ودشنا في هذا اليوم ايضا  مدرسة في بلدية الغبرة ضمن مكونة التعليم التي تمثل أهم  أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني".  
وخلص إلى القول إن زيارته للولاية ستمكنه من تدشين مشاريع إنمائية مائية وتنموية مهمة وإطلاق أخرى جديدة مع توزيعات نقدية ظرفية ستستفيد منها عشرات الاسر في عدة مناطق من الولاية.   
وطالب معالي المندوب العام ساكنة لبحير ومن خلالهم ساكنة ولاية لعصابه بالتضامن والتكافل وتضافر الجهود للقضاء على الفقر والتهميش طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تمكين الفئات الهشة كغيرهم من المواطنين من الولوج إلى مقومات النماء والتقدم.

تصفح أيضا...