نقابات تعلن إيداع إخطار بالإضراب لدى وزراة التهذيب

اثنين, 30/10/2023 - 11:32

أعلنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي أنها أودعت في 24 من الشهر الجاري، لدى وزارة التهذيب الوطني إخطارا بالإضراب الجزئي عن التدريس.

 

وتضمنت المسطرة التوقف عن التدريس لمدة أربع ساعات ابتداء من الساعة 10:00 يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر القادم بكافة المؤسسات التعليمية على امتداد التراب الوطني، مع وفقات احتجاجية متزامنة في نواكشوط والداخل.

 

إضافة إلى تنظيم إضراب شامل عن التدريس في جميع مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي لمدة تسعة أيام متتالية بدءا من: 11 إلى 19 دجمبر 2023.

 

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك يأي بعد إيداع رسالة من طرف الهيئة، لدى وزارة التهذيب بتاريخ: 09 -10- 2023، تضمنت المطالبة باتفاق يفضي إلى تحديد آجال معينة لتلبية المطلبين الأساسيين وهما:

1. زيادة رواتب وعلاوات المدرسين زيادة تضمن لهم العيش الكريم.

2. توزيع قطع أرضية توفر للمدرسين السكن اللائق.

 

ونوهت إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد ما اتضح أنه لا توجد أي مؤشرات إيجابية تبشر بجدية الوزارة واستعدادها للحوار بشأن المطالب التي رفعناها لعام جديد، وتمشيا مع المسؤولية التي يفرضها الخط النضالي الجاد، وفي ظل انسداد جميع الخيارات الأخرى.

 

ودعت الهيئة مناضليها إلى الشروع فورا في حملة التعبئة والتحسيس لإنجاح مسطرتها الاحتجاجية.

 

وحملت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي كامل المسؤولية عما آلت إليه الأمور؛ مؤكدة أن يدها ستبقى ممدودة لفتح حوار جاد وبناء يفضي إلى تلبية المطالب وفق آجال زمنية محددة.

تصفح أيضا...