وزارة التجارة: التبادل التجاري بين موريتانيا وتركيا يبلغ 500 مليون دولار سنويا

سبت, 14/10/2023 - 15:21

قالت وزارة التجارة الموريتانية إن حجم التبادل التجاري بين موريتانيا وتركيا يبلغ 500 مليون دلار سنويا.

 

وأوضحت الوزارة قي بيان نشرته أن وزيري التجارة في البلدين عبرا في لقاء ثنائي على هامش الدورة الرابعة لمنتدى الاقتصاد والاعمال التركي الافريقي في مدينة إسطنبول، عن ارتياحهما لمستوى حجم التبادلات التجارية بين البلدين والتي تتجاوز 500 مليون دولار سنويا.

 

وأكد الوزيران على ان العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا خصوصا بعد الزيارات المتبادلة التي أداها كل من رئيسي البلدين: محمد ولد الشيخ الغزواني، و رجب طيب أردوغان.

 

واتفقا على ضرورة مواصلة التنسيق لضمان انعقاد اللجنة العليا المشتركة للتعاون، ومواصلة وتبادل وجهات النظر من اجل ضمان تطور اكبر للعلاقات التجارية بين البلدين .

 

ويشارك وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي، في المنتدى بدعوة من نظيره التركي الدكتور أومير بولاط في الدورة الرابعة لمنتدى الاقتصاد والاعمال التركي الافريقي الذي ينظم هذه السنة في مدينة إسطنبول في الفترة ما بين 12 و 13 أكتوبر تحت شعار ‘’خلق شراكات اقتصادية تركية افريقية أكثر قوة ‘’.

 

وقد أصدر الاجتماع الوزاري بيانا أكد فيه على ضرورة زيادة التنسيق بين الطرفين التركي والافريقي والعمل على تسهيل التبادلات التجارية لضمان شراكات أكثر فاعلية.

تصفح أيضا...