نواذيبو: تآزر تطلق مشروعين لبناء 378 وحدة سكنية و تحلية المياه... - صور

جمعة, 29/09/2023 - 14:36

اشرف المندوب العام لمندوبية "تآزر"  حمود ولد محمد، صباح اليوم في نواذيبو، صحبة والي ولاية دخلة نواذيبو، ماحي ولد حامد، على إطلاق مجموعة من المشاريع الإنمائية، بتمويل من المندوبية، بولاية دخلة نواذيبو، بمبلغ 480 مليون اوقية.

 

و في بداية يومهما، اشرف المسؤولان، و الوفد المرافق، على وضع الحجر الأساس، لمشروع وحدة لتحلية مياه البحر بنواذيبو، لصالح التعاونيات الزراعية، بتمويل قدره، .62.142.500 اوقية(ج) سيكتمل تنفيذهل خلال 8 أشهر، من طرف شركة أجنبية.

 

و في المرحلة الثانية من الحفل، انطلقت عملية توزع 6000 تأمين صحي، سيتفيد منها الأسر الأكثر هشاشة و خاصة  التي تأوي يتامى، و كذا توزيع مئات المحافظ المدرسية، على التلاميذ اليتامى من الأسر المتعففة، دعما لأسرهم و تسهيلا لتمدرس هؤلاء التلاميذ، يقول مندوب تآزر خلال كلمته بالمناسبة.

 

و بعد ذلك توجه الموكب الحكومي لشاطئ كبانو (الجهة الشرقية)، حيث تم وضع حجر الاساس، لمشروع بناء  378 وحدة سكنية في إطار برنامج "داري"، برنامج سيوفر السكن اللائق لمئات الأسر كما أنه سيضفي رونقا لاحقا على مدينة نواذيبو الجميلة، يؤكد المندوب و هو يخاطب الحضور،  قبل قليل، في المساحة المطلة على خليج النجمة و التي ستحتضن هذه البيوت.

 

من جانب آخر، علمت مراسلون، من مصادر خاصة، أن مندوبية تآزر، ستفتتح قريبا، مكتبا جهويا لها في نواذيبو.

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...