السلطات في كوركول تطلق حملة لتنظيف المؤسسات التعليمية تمهيدا لإفتتاح العام الدراسي 

اثنين, 25/09/2023 - 14:25

 

أطلقت السلطات الإدارية بولاية كوركول اليوم الإثنين حملة تنظيف للمؤسسات التعليمة بالولاية استعدادا للإفتتاح المدرسي المقرر الإثنين المقبل.

الحملة التي انطلقت من ثانوية كيهيدي 1 وأشرف عليها مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية الشيخ محمد سقير صحبة المدير الجهوي التهذيب فالي ولد الناجم وعمدة مدينة كيهيدي دمب انجاي تستمر أسبوعا كاملا وتستهدف تنظيف المؤسسات التعليمية بالولاية، وإزالة النباتات من داخل جدران هذه المؤسسات، وردم المستنقعات التي خلفتها مياه الأمطار وفق مصادر إدارية.

مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية قال إن الحملة "تأتي في إطار الأسبوع الوطني لتنظيف المؤسسات التعليمية في عموم البلاد تجسيدا لإهتمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالعملية التربوية في البلاد"، حسب قوله.
 
ودعا مستشار الوالي الطواقم المشرفة على حملة تنظيف للمؤسسات التعليمة بالولاية إلى "إزالة كافة الأوساخ وتعقيم محيط المؤسسات التعليمية بغية توفير بيئة صحية للمدرسين والتلاميذ داخل هذه المؤسسات".

من جهته أكد المدير الجهوي للتهذيب في كوركول فالي ولد الناجم أن "جميع الطواقم الإدارية بالولاية بدأت اليوم الإثنين المداومة في مؤسساتها للإشراف على تنظيفها، وتهيئتها لتكون جاهزة لبدء تقديم الدروس من أول يوم دراسي"، على حد تعبيره.

وشكر المدير الجهوي للتهذيب بلدية كيهيدي على مواكبة الحملة، وتوفير الآليات الضرورية لنجاح الحملة.

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...