رئيس الجمهورية يلتقي ممثلي الجالية الموريتانية في مصر

اثنين, 05/06/2023 - 00:51

 

 
التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأحد في مقر إقامته بقصر القبّة بالقاهرة، ضمن برنامج زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها حاليا لجمهورية مصر العربية، ممثلي الجالية الموريتانية في هذا البلد الشقيق.
ورحب فخامة رئيس الجمهورية، في بداية اللقاء، بممثلي الجالية، التي تتكون أساسا من أطر وموظفين دوليين سامين وعدد أكبر من الطلاب والطالبات الذين يتابعون دراستهم في الجامعات والمعاهد المصرية.
واستمع فخامته في هذا اللقاء لمداخلات عدد من الطلاب والتي تركزت أساسا حول مشاكل ومعوقات الإقامة والدراسة في مصر، ملتمسين من فخامة رئيس الجمهورية تقديم المساعدة من أجل حلحلتها والتغلب عليها.
وفي رده على مداخلات الطلاب، تجاوب فخامة رئيس الجمهورية مع مجمل القضايا التي أثاروها، مبينا الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتذليل الصعاب والتغلب على الإكراهات بالنسبة للجالية في مصر، ومعطيا أمثلة على النجاحات التي تحققت حتى الآن في هذا الصدد، مثل زيادة عدد المقاعد والمنح وزيادة نسبة اكتتاب الخريجين من تخصصي الطب والهندسة، كما أعرب فخامة رئيس الجمهورية عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية المنتظرة إن شاء الله في هذا المجال مع تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع مصر الشقيقة.
وختم فخامة رئيس الجمهورية مداخلته بطلب وجهه لمعالي وزير التعليم العالي من أجل البقاء في القاعة مع الطلاب لتسجيل مطالبهم، مصدرا توجيهاته المباشرة بالتجاوب مع أكبر قدر متاح منها.
كما اتخذ فخامة رئيس الجمهورية قرارات مباشرة لصالح الطلاب تمثلت في تعميم المنح الدراسية على جميع الطالبات الموريتانيات في مصر، وكذا تقديم دعم مالي لرابطة الطلاب والطالبات الموريتانيين في مصر.
 
حضر اللقاء إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية كل من معالي وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوق ووزير التعليم العالي محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي وسعادة سفيرنا في مصر السيد سيدي محمد ولد عبد الله.

تصفح أيضا...