وفد شركة صونمك التشادية يزورو منشآت تابعة لمعادن موريتانيا بولاية داخلت نواذيبو

خميس, 18/05/2023 - 12:28

قام وفد الشركة الوطنية التشادية للتعدين والمراقبة الذي يزور موريتانيا حاليا برئاسة المدير العام السيد عبد الكريم شرف الدين محمد، صحبة المدير العام المساعد للوكالة الوطنية معادن موريتانيا السيد محمد يحيى أحمد قاظي أمس الأربعاء بزيارة تفقدية لمنشآت تابعة للوكالة الوطنية معادن موريتانيا بولاية داخلت نواذيبو.
واستهل الوفد التشادي زيارته التفقدية لمركز الشيخ محمد المامي المخصص لأنشطة المعالجة التعدينية التابع للوكالة والواقع على بعد 35 كلم شمال شرق مدينة الشامي حيث تلقى شروحا فنية عن طبيعة نشاط المعالجة وعن مراحل استخلاص الذهب عبر الطرق والوسائل التقليدية. كما اطلع الوفد على مرافق المركز وتعرف على طاقته الاستعابية وعلى ما وفرته الوكالة للمركز من تجهيزات وخدمات متنوعة لصالح العاملين والناشطين في القطاع.
وتفقد الوفد التشادي بعد ذلك برج المياه الذي يقع على مقربة من مركز الشيخ محمد المامي الذي شيدته الوكالة الوطنية معادن موريتانيا لتوفير المياه الصالحة للشرب للمركز المذكور عبر خط أنابيب يمتد على مدى  40 كلم.
وبعد ذلك تابع الوفد التشادي جولته حيث زار شركة كنز ماينيغ الخاصة الناشطة في معالجة مخلفات التعدين الأهلي واطلع  على الطرق المتبعة في معالجة المخلفات واستخلاص الذهب بطرق تتجنب الإضرار بالبيئة.
واختتم الوفد التشادي زيارته لممثلية الوكالة الوطنية معادن موريتانيا الواقعة بمنطقة التمايه حيث اطلع على الخدمات التي توفر الوكالة للمستغلين الأهليين من مياه صالحة للشرب ونقاط صحية وسيارات اسعاف وآليات صيانة، ثم تفقد الوفد بعد ذلك مواقع الاستغلال في المنطقة المذكورة حيث عاين الطريقة التي يتم بها حفر آبار التنقيب واستخراج الحجارة المشبعة بالذهب. وأخذ الوفد علما بإجرءات السلامة التي تفرضها الوكالة على العاملين والناشطين في القطاع.
وعبر المدير العام للشركة الوطنية التشادية للتعدين والمراقبة السيد عبد الكريم شرف الدين محمد عن ارتياحه للمجهودات الهامة التي بذلتها الوكالة الوطنية معادن موريتانيا في مجال تنظيم وتأطير التعدين الأهلي وشبه الصناعي في موريتانيا مؤكدا أن شركته لا شك ستستفيد من هذه التجربة.
وكان المدير العام للشركة الوطنية التشادية للتعدين والمراقبة السيد عبد الكريم شرف الدين محمد قد وصل في وقت سابق من يوم الاربعاء الى مطار أم التونسي الدولي حيث كان في استقباله المدير العام للشركة الوطنية معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد.
وتهدف زيارة الوفد التشادي لموريتانيا التي ستسمر ثلاثة أيام، إلى استفادة الشركة الوطنية التشادية للتعدين والرقابة من تجربة التقدم الحاصل في ميدان التعدين الأهلي وشبه الصناعي والتقدم الملحوظ في بلدنا من خلال تجربة الوكالة الوطنية معادن موريتانيا.
كرار

تصفح أيضا...