عبد السلام ولد حرمه : نرفض إصرار المستقلة للانتخابات على عدم التشاور معنا في تعيين رؤساء المكاتب

اثنين, 01/05/2023 - 18:17

تصريح صحفي 

 

نيابة عن زملائي في أحزاب المعارضة الديمقراطية أود أن أسجل رفضنا لما يشبه الاصرار  والتعمد من طرف لجنة الانتخابات على عدم احترام الاتفاق السياسي في أهم نقطة منه و هي إلزامية التشاور مع الاحزاب حول تشكيل و أماكن مكاتب التصويت. 
فبعد تعهدها الصريح والقوى في مشاورات نهاية مارس بعدم الاقدام على تعيين رؤساء المكاتب الا بعد مشاورات مع الاحزاب وممثليها في كل مقاطعة فاجأتنا بإعداد لائحة ممثليها على مستوى مختلف المكاتب دون العودة ولو الشكلية إلينا ودون الاكتراث بما تم الاتفاق عليه.
وبعد اتصالنا بها و الاحتجاج على الأمر وعدت من جديد بتصحيح الأمر فورا  ومطالبة فروعها بمراجعة مقترحاتها بالتشاور مع الاجزاب. لكن الفروع رفضت الأمر بل رفضت مجرد اطلاع الأحزاب على مقترحاتها.
و الجميع يعلم أن الضمان الأول للشفافية بأيدي مكاتب التصويت، الذين اقتصر تعيينهم على فروع اللجنة والإدارة والجميع يدرك ايضا من اكثر من وجه ودليل قاطع وقرينة أن هذه الفروع لا تملك من النزاهة ولا الحياد ولا الكفاءة ما يخولها الانفراد بتعيين اهم دعامات الشفافية والنزاهة في الانتخابات .
وبناء على ما تقدم نعيد مطالبة اللجنة باحترام بنود الاتفاق الذي تشكلت على أساسه من جهة والوفاء بالتزامها الذي قطعت على نفسها قبل أيام معدودة 

 

عبد السلام ولد حرمة

تصفح أيضا...