كيهيدي: الغلاء والاختناق المروري يتصدران التحضيرات لاستقبال عيد الفطر (صور)

خميس, 20/04/2023 - 14:13

 

هيمنت الشكاوي من غلاء الأسعار، والاختناق المروري على أحاديث سكان مدينة كيهيدي وهم يستعدون لاستقبال عيد الفطر المبارك الذي يتوقع الاحتفال به غدا الجمعة، أو بعد غد السبت على أبعد تقدير.

غلاء أم ضعف قوة شرائية؟ 

كاميرا مراسلون تجولت في أسواق المدينة، وطرقها الرئيسية اليوم الخميس، حيث أجمع كل من حاورناهم على ما وصفوه ب"موجة غلاء غير مسبوقة" تعرفها الملابس، والمواد الغذائية، والماشية على حد سواء في كيهيدي تزامنا مع العيد، معتبرين أن موجة الغلاء هذه "تحدث لأول مرة في تاريخ كيهيدي التي طالما عرفت برخص أسعارها"، تقول فاطمة المعلمة التي تقطن هنا منذ أكثر من عقد.

بعض تجار المدينة الذين تحدثوا إلى مراسلون  نفوا استحداث أي زيادة في الأسعار، وارجعوا سبب شكاوي السكان إلى "تراجع القوة الشرائية عند بعض السكان في الأشهر الماضية"، حسب مصطفى بائع نصف الجملة الذي يسير محلا يقع في قلب سوق المواد الغذائية الأكبر في كيهيدي.

اختناق مروري

أكثر ما يلفت الانتباه في كيهيدي خلال الأيام الأخيرة من رمضان هو أزمة مرور خانقة رغم المساحة الجغرافيا نسبيا لمنطقة تركز أسواق المدينة.
في الأيام الماضية نصبت الشرطة في كيهيدي حواجز عند مداخل هذه الأسواق في محاولة لضبط حركة السير لكن هذه الخطوة "لم تنجح في ضبط حركة المرور، بل استغلها بعض السائقين المتهورين الذي يتجاوزون هذه الحواجز على مرأى ومسمع من أفراد الشرطة دون أن يتدخلوا لمعاقبتهم"، وفق سيد أحمد تاجر تجزئة ملابس الذي قال إنه قدم من ولاية لعصابه لشراء ملاحف مصبوغة بصباغة المدينة الرائجة.
عدد ملاك محلات بيع الملابس وأدوات الزينة في كيهيدي تحدثوا المراسلون عن وفرة في المعروض، واستقرار في الأسعار.

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...