رئيس جهة نواذيبو يتهم عمدة نواذيبو بتخويف المستثمرين من القضاء الموريتاني

اثنين, 17/04/2023 - 01:45

قال رئيس جهة ولاية دخلة نواذيبو، محمد المامي، ولد أحمد، بزيد، إن عمدة نواذيبو، القاسم ولد بلالي، سعى مرات عديدة، إلى تخويف بعض المستثمرين، من القضاء الموريتاني ناصحا إياهم بالحفاظ على أموالهم، لأن القضاء معدوم في البلد، كما قال..

 

و اضاف رئيس الجهة، خلال كلمة ألقاها مساء أمس بنواذيبو، خلال اجتماع لمرشحي حزب الانصاف، أنه يمتلك الأدلة حول "النصائح التحذيرية التي قدمها عمدة نواذيبو، لجهات أجنبية مستمثرة، كانت على اتصال بجهة نواذيبو و بسلطة المنطقة الحرة، في إطار جلب الاستثمارات إلى نواذيبو".

 

 

و تحدث المسؤول (الصورة)، كذلك عن ميناء الأعماق و عن المنتجات الجزائرية و امكانية استفادة موريتانيا، من عبورها صوب دول الغرب الإفريقي، مشيرا إلى أن هناك جهات لا تريد لمدينة نواذيبو ان تلعب دورها الريادي في تطوير البلد.

 

و كشف محمد المامي، في حديثه المذكور، ان ولد بلالي،حاول لدى الكثير من الجهات في نواكشوط، عدم ترشيحي لرئاسة جهة نواذيبو، إلا أنه فشل في اقناعها، يقول محمد المامي، متسائلا في ذات الوقت عن الوجهة الحقيقية ل 10 مليارات اوقية، يقول إنها هي ميزانية بلدية نواذيبو خلال الخمسة سنوات الأخيرة، موضحا أنه كان بالإمكان استغلالها لإنجاز الكثير، كالجامعات...، يستغرب الرجل رقم 1 في جهة ولاية دخلة نواذيبو؟!

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

تصفح أيضا...