كيف يمكن التخلص من الصداع والعطش في رمضان؟

خميس, 23/03/2023 - 14:11

يعتبر الصداع والعطش من الظواهر الأكثر انتشارًا لدى الصائمين في بداية شهر رمضان؛ وهما أمران طبيعيان، يشعر بهما الصائم بسبب الانتقال من الحياة الاعتيادية إلى مرحلة الصوم.

 

ولتقليل الشعور بالعطش والصداع في رمضان ينصح الأطباء بتناول الخضروات والفواكه الطازجة، والأغذية التي تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف؛ حتى تمكث فترة طويلة في الأمعاء، وبالتالي تقلل من الإحساس بالجوع والعطش، بالإضافة إلى شرب الماء على فترات متقطعة من الليل.

 

 إضافة إلى تناول أطعمة تحتوي على البروتينات، والدهون الصحية، وكمية كافية من الكربوهيدرات والسكر والنشويات؛ وفق موقع "سكاي نيوز" عربية.

 

هذا فضلا عن شرب 10 أكواب من الماء على الأقل، والسوائل الصحية بكمية كافية خلال وجبتي الإفطار والسحور؛ وعدم إهمال وجبة السحور، كونها ضرورية جدا بالنسبة للصائم؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال ساعات الصوم الطويلة، وضرورة النوم لعدد ساعات كافٍ، لا تقل عن 7 ساعات يوميًّا حتى يتفادى الصائم الأرق والإجهاد.

 

وينصح المختصون بتفادي الأكلات والأغذية المالحة، والمخللات، والأجبان المالحة؛ لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء وبالتالي تتسبب في الإحساس بالعطش.
 

تصفح أيضا...