مسؤول حقوقي فرنسي في جنيف: هناك صورة مبالغ فيها عن موضوع العبودية في موريتانيا.

أربعاء, 15/03/2023 - 22:41

 

خاطب رئيس اللجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان بفرنسا، السيد جان ماري بورغوبورو الأستاذ أحمد سالم بوحبيني في جنيف هذا اليوم 2023/03/15 خلال انعقاد الجمعية العامة للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان: لقد قرأت كتابكم عن العبودية في موريتانيا وأنا مقتنع بأنه سيساعد في تصحيح الصورة المبالغ فيها للمجتمع الدولي عن بلدكم.
من جانبه، رئيسُ اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، خلال محاضرته اليوم بجنيف، ذكّر بالخطوات الجبارة التي قطعتها موريتانيا في سبيل تعزيز حقوق الإنسان والقضاء على العبودية و مخلفاتها في البلاد، مطلعا الحضور بما تبذله اللجنةُ في سبيل القضاء التام والنهائي على هذه الظاهرة؛ من تسيير للقوافل التوعوية، وحملات التحسيس، وابتعاث لجان للتحقيق في حالات العبودية المفترضة؛ بمعية الشركاء المحليين والدوليين، كما دعا ولد بوحبيني الجميعَ لزيارة موريتانيا ومواكبة قوافل اللجنة.
وتنعقد في مدينة جنيف السويسرية هذه الأيام، الجمعيةُ العامة للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والتي ظلت معلقة خلال السنوات الأخيرة بسبب الظروف التي فرضتها الجائحة، كما ينعقد على هامشها مؤتمر للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الفرانكفونية.
ويمثل بلادَنا في هاتين القمتين، الأستاذُ أحمد سالم ولد بوحبيني رفقة عضوي اللجنة الأستاذة افيتي بنت العالم، والأستاذ مولاي الحسن ولد اسويلم. كما حضر العرضَ الذي قدمه الأستاذ  أحمد سالم ولد بوحبيني سعادةُ السفير الموريتاني بجنيف الأستاذ بال محمد البشير

تصفح أيضا...