حزب التكتل بنواذيبو: الحكومة تستغل تآزر و العمدة يستغل البلدية - صور

أحد, 22/01/2023 - 00:16

انتقد فيدرالي حزب تكتل القوي الديمقراطية، بنواذيبو ما قال إنه، استغلال الساسة في المدينة، للخدمات العمومية، محددا بالإسم، بلدية نواذيبو و مندوبية تآزر، اللتان يتم الاستغلال السياسي لتدخلاتهم الإجتماعي، موضحا أن المواطنيين سواسية و لا يجوز التفريق بينهم على أسس سياسية.

 

و قال فيدرالي الحزب بنواذيبو، إنهم لن يسكتوا على الحالة المأساوية التي يعيشها البلد،  فقد التزمنا الصمت عن النظام طيلة السنوات الثلاثة الماضية، أملا في حدوث تغيير حقيقي، و هو ما لم يحدث.

 

 

و انتقد قادة الحزب، خلال مهرحان سياسي نظموه مساء اليوم بنواذيبو، انتقدوا أوضاع الاقتصادية لساكنة نواذيبو، محملا السلطات تدهور اقتصاد المدنية و نهب ثروتها السمكية، مشيرا في ذات السياق إلى ما قال إنه مسؤولية الشركات الأجنبية و خاصة هنودونغ العاملة في مجال الصيد.

 

فيدرالي الحزب على مستوى ولاية دخلة نواذيبو ، أشار إلى إن المدينة تواجه أزمات عديدة رغم حجم الموارد و الثروات الموجودة بها، مضيفا ان سكان المدينة باتوا عاجزين عن الحصول على مجرد سمكة ، على حد قوله.

 

 

و طالب الفيدرالي كذلك، عمدة بلدية نواذيبو، بالتوقف عن اكتتاب العمال المؤقتين، باسم بلدية ليست ملك شخصيا له، رغم أن تلك الاكتتابات مخالفة للقانون، كما قال و إن الهدف منها هو استغلالها خلال الانتخابات.

 

المتدخلون خلال المهرحان، أجمعوا على غلاء المعيشة في نواذيبو و منهم من توعد الحزب الحاكم بهزيمة لم يسبق لها مثيل كما قاوا، مطالبين السلطات الإدارية بعدم التدخل في سير العملية الإنتخابية.

 

و أعلن الفيدرالي، ان حزبه سيشارك في الانتخابات المقبلة.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

 

 

تصفح أيضا...