ولد سيدي مولود: "تحالف أمل موريتانيا" هو أمل المعلمين والمنقبين والمعارضين والشباب المهاجر

جمعة, 23/12/2022 - 15:29

قال النائب محمد الامين ولد سيد مولود الناطق الرسمي باسم تحالف "أمل موريتانيا" الجديد، إن التحالف الذي أعلن عن تأسيسه خلال مهرجان نظم مساء أمس بدار الشباب القديمة بنواكشوط، "يمثل أمل جميع الموريتانيين في التغيير".

 

وأضاف ولد مولود، مخاطبا الحاضرين لمهرجان التأسيس، "أن الشعب ملّ حكم الجماعات، التي حكمت البلاد خلال العقود الماضية، ويقول لها كفى" معبرا عن "شكره لجميع شرائحهم على إظهارهم لمن يحكمنا أن الشعب لن يتفرق".

 

وخاطب الجمهور قائلاً "نحن أصوات وأمل طلاب الجامعات، وأصوات الشباب الذي يتسلق حائط الحدود الأمريكية المكسيسة رغم وجود الخيرات في بلده.. نحن أصوات المدرسين الذين لولا تعليمهم لنا لما أصبحنا نوابا، وقدمنا كل سنة تعديلات برلمانية لصالحهم لكن المجموعة التي تحكم منعت ذلك".

 

وأردف "أن التحالف يمثل كذلك أمل الحمالة الذين يعانون والمنقبين الذين يقاسون الظروف الصعبة ويتعرضون لمخاطر سقوط المجاهر عليهم، رغم تزويدهم لخزينة الدولة بالأموال الطائلة، كما أنه يمثل أملا للجاليات في الخارج التي تزود الدولة بالعملة الصعبة، وتعاني مشاكل الحصول على الأوراق وتجديد جوازات السفر، وكذا المزارعين الذين يعانون من الآفات الزراعية".

 

وأشار إلى ما وصفها بـ"الظروف التي يعاني منها المواطنون مثل ارتفاع أسعار المواد الأساسية رغم أن البلاد تملك شواطئ غنية بالسمك، وأراضي زراعية خصبة، مرجعا ذلك لفساد من يتولن الحكم" على حد قوله.

 

واتهم ولد سيدي مولود النظام بـ"عدم الجدية في محاربة الفساد، قائلا إنه "قتل ملفات الفساد بالظلم وكذا تقارير محكمة الحسابات ومنع نشرها وكذلك فعل مع تقارير مفتشية الدولة مخالفا القانون بذلك" حسب تعبيره.

 

وختم بالقول إن التحالف أيضا "هو أمل المعارضين الحقيقيين الذين لايداهنون ولاينتظرون الأوامر، بل هو امتداد للمعارضات التي ناضلت منذ السبعينات لصالح البلاد، مؤكدا أن البلاد ستتغير بكم عندما تتحدون بجميع شرائحكم، وأن هذا المهرجان بداية النضال فقط".
 

تصفح أيضا...