البنك الدولي يقرض موريتانيا 50 مليون دولار لدعم قطاع الزراعة

سبت, 10/12/2022 - 15:45

وقع وزير الشؤون الإقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، أوسمان مامودو كان، اليوم السبت في مقر الوزارة اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون دولار مع الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا، إزابيل باناسكو سانتوس، لتمويل مشروع دعم التنمية والابتكار في قطاع الزراعة في موريتانيا.

 

وقال الوزير إن الاتفاقية تتمثل في قرض مقدم من طرف الرابطة الدولية للتنمية يبلغ قدره 50000000 دولار أمريكي أي مايعادل حوالي مليار وتسعمائة مليون أوقية جديده، مبرزا أن مشروع دعم التنمية والابتكار يهدف إلى تحسين وتسيير وتثمين الموارد العقارية وتطوير الزراعة الشاملة.

 

وأضاف أن القرض يدخل في إطار الأولويات الوطنية طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تحسين ظروف السكان وخاصة سكان الأرياف عبر تثمين مقدرات القطاعات الإنتاجية والنهوض بالزراعة.

 

وقالت الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا إن هذا المشروع يتميز بوضعه لحلول مبتكرة لأول مرة في موريتانيا لصالح الزراعة المروية والمطرية .

 

وأضافت أن البنك الدولي يولي أهمية خاصة لتمويل الزراعة في موريتانيا لتوفر المقدرات الزراعية وانعكاساتها على الامن الغذائي. وأشارت أن هذا المشروع يوفر أيضا منح مشتركة لتعزيز المقا ولات الصغيرة والمتوسطة.

 

وحضر توقيع الاتفاقية وزير الزراعة السيد يحي ولد محمد الوقف وعدد من أطر القطاع.

 

تصفح أيضا...