الوزيرة بنت انتهاه : احتفالاتنا بالعيد الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة جاءت مختلفة بفضل عناية رئيس الجمهورية

أحد, 04/12/2022 - 08:29

نص التدوينة 

 

تشرفت اليوم رفقة السيدة الاولى الدكتورة مريم محمد فاضل ولد الداه بإطلاق حزمة من التدخلات الاجتماعية بغلاف مالي بلغ أكثر من نصف مليار أوقية قديمة لصالح 10.000 أسرة من بين أفرادها شخص معاق، وكذلك للأطفال متعددي الإعاقة، وذالك بمناسبة العيد الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق 03 دجنبر من كل سنة.

هذا العيد، حدث دولي دأبت موريتانيا على تخليده على غرار دول العالم وعادة تتم فيه عدة ورشات واجتماعات من خلالها تتخذ قرارات حتى ينتهي هذا اليوم ويسدل الستار عليه الى العام المقبل.
 
لكن اختلف  تخليد هذا  العيد شكلًا ومضمونًا منذ وصول فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للحكم الذي جعل من برنامجه الانتخابي عيدًا للشخص المعاق. 

فوعد وأنجز الكثير لهذه الفئة الكريمة دون من ولا أذى، فلأول مرة أصبح للشخص المعاق بطاقة استفادة منها حتى الآن 5000 شخص، فضلًا عن استفادة 2000 منهم من التأمين الصحي (أكنام) وتضاعف عدد الأسر المستفيدة من التحويلات المالية الشهرية للأطفال متعددي الإعاقة من 110 إلى 860 أسرة برسم السنة الجارية، كما أستفاد أكثر من 3000 شخص معاق من مشاريع مدرة للدخل والكثير من التدخلات طالت جميع الأصعدة كالتعليم المتخصص عبر إنشاء شعبة خاصة بالتعليم المتخصص في المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي التي تم انشاؤها مؤخرا وبإشراف مباشر من السيدة الاولى. 

#_عيد_سعيد_وكل_عام_واصحاب _الهمم_العالية_بألف_خير

تصفح أيضا...